15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

تصميم غرفة معيشة مع غرفة نوم (73 صورة)

تصميم غرفة معيشة مع غرفة نوم (73 صورة)

غالبًا ما يتم الجمع بين منطقتين في واحدة لسببين: وجود مساحة صغيرة ، أو دفع المالكين لتغيير التصميم ، أو شقة من غرفة واحدة ، حيث من الضروري وضع جميع المساحات الحيوية بشكل مضغوط. لا توجد العديد من الخيارات لمثل هذه المباني متعددة الوظائف ، ولكن هناك عددًا كبيرًا من طرق تقسيم المناطق والتصميم. لقد جمعنا أفضل الحلول لتصميم غرفة المعيشة جنبًا إلى جنب مع غرفة النوم لإثبات أنه لا يوجد شيء مستحيل..

غرفة نوم وغرفة معيشة: طرق تقسيم المناطق

ستكون النقطة الأولى في مشروع التصميم هي اختيار طريقة تقسيم المناطق. للقيام بذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار العديد من النقاط – من هندسة التخطيط إلى موقع النوافذ – ثم انتقل مباشرة إلى تقسيم المنطقة.

الغزل والنسيج

الخيار الأسهل هو تعليق الستائر بالداخل. وبالتالي ، يمكنك تقسيمه إلى قسمين أو إخفاء السرير عن طريق رسم حد من عدة جوانب..

الميزة الرئيسية هي تنقل قسم النسيج ، والذي ، عند تجميعه ، لا يشكل عقبات ، ولكنه ، إذا رغبت في ذلك ، سوف يختبئ بشكل موثوق من أعين المتطفلين أو الضوء..

ومع ذلك ، فإن التأثير يعتمد على المادة. على سبيل المثال ، سوف يقسم التول الخفيف المساحة بصريًا فقط ، ويملأها بشعور من التهوية. عند اختيار لوحة قماشية ضخمة ، ضع في اعتبارك أنه في الأحجام الصغيرة ، عليك توخي الحذر مع اللهجات الساطعة.

تقسيم غرفة النوم وغرفة المعيشة - المنسوجات تقسيم مناطق غرفة النوم وغرفة المعيشة - المنسوجات

انزلاق الأقسام

تتكيف الهياكل المنزلقة المثبتة في الموقع المرغوب مع تقسيم غرفة النوم وغرفة المعيشة بشكل أكثر شمولاً. يقومون بإحاطة غرفة النوم بهذه الأقسام ، مما يخلق نوعًا من “غرفة في غرفة”.

يمكن استخدام أي مادة جمالية للمنتجات ، لكن “الأبواب” الزجاجية هي الأكثر شيوعًا ، خاصة في الديكورات الداخلية الحديثة. غالبًا ما يتم دمجها مع الستائر..

تقسيم غرفة النوم وغرفة المعيشة - أقسام منزلقة تقسيم غرفة النوم وغرفة المعيشة - أقسام منزلقة

المنصات والمستويات الثانية

إذا كانت الشقة ذات جدران عالية ، فعليك الاستفادة من ذلك وتقسيم المساحة إلى مستويين. تبدو الأرضيات التي تعلو غرفة المعيشة أكثر إثارة للإعجاب. ميزة غرف النوم في الطبقة الثانية هي أن الأسقف المنخفضة لا تتداخل مع نوم عميق..

حتى التلال الصغيرة في الداخل ستساعد في إبراز عدة مناطق. الحل الوظيفي هو بناء المنصات ، والتي تستخدم لمساحة التخزين.

تقسيم مناطق غرفة النوم وغرفة المعيشة - المنصات والمستويات الثانية تقسيم مناطق غرفة النوم وغرفة المعيشة - المنصات والمستويات الثانية

أثاث

سيساعد الوضع المناسب لكل عنصر في حل مشكلة تقسيم غرفة النوم وغرفة المعيشة دون اللجوء إلى شراء سمات إضافية. تقوم الخزائن والمكتبات بعمل ممتاز في هذا الدور ، إذا لم يتم وضعها على طول الجدار ، ولكن بشكل عمودي.

تبدو الأرائك أو الكراسي بذراعين أو الكراسي أقل أهمية ، حيث تميز مجموعتها بصريًا منطقة غرفة المعيشة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون الجدار ومكان العمل بمثابة قسم..

تقسيم غرفة المعيشة وغرفة النوم - أثاث تقسيم غرفة المعيشة وغرفة النوم - أثاث

الأنماط الداخلية

بغض النظر عن مدى قوة الحاجة إلى تقسيم الغرفة إلى منطقتين ، فأنت بحاجة إلى محاولة الحفاظ على الشعور بوحدة التصميم. دعونا نرى كيف يمكن للأنماط الشائعة أن تساعد في ذلك..

غرفة نوم وغرفة معيشة على الطراز الحديث

يتفهم هذا الأسلوب مشاكل التصميمات الداخلية المعقدة ويحاول المساعدة في حلها ، وإبعاد الديكور عن الخلفية. إنه يركز على مبدأ الاستخدام الرشيد للمساحة ، وبالتالي ، لتنظيم غرفة المعيشة وغرفة النوم ، يمكنك استخدام أي خيار لتقسيم المناطق.

يجب أن تخلق الغرفة صورة موجزة ، توضح الملمس ، والملمس ، والألوان المتناغمة ، فضلاً عن الحد الأقصى من الوظائف..

غرفة نوم - غرفة معيشة على الطراز الحديث - تصميم داخلي غرفة نوم - غرفة معيشة على الطراز الحديث - تصميم داخلي

غرفة نوم وغرفة معيشة على الطراز الكلاسيكي

إذا ركزت على شرائع الكلاسيكيات ، فستبدو غرفة المعيشة كمنطقة جلوس صغيرة ، بينما يتركز كل الاهتمام تقريبًا على السرير ، المزين بالستائر والوسائد والمنسوجات الفاخرة. لتصميم منطقة استقبال كاملة ، يوصى بالتحول إلى تفسير حديث للأسلوب ، والذي يسمح لك ، مع الحفاظ على صورته المهيبة ، بإنشاء غرفة مشرقة وواسعة لا تحتوي على تفاصيل زائدة..

غرفة نوم وغرفة معيشة على الطراز الكلاسيكي - التصميم الداخلي

غرفة نوم وغرفة معيشة على طراز دور علوي

إن الدور العلوي هو الأفضل “لقبول” المناطق المدمجة ، وذلك بفضل حبها للحرية والانفتاح والأفكار الأصلية. يمكن هنا إدخال كل من الأقسام المرئية والأكثر صلابة ، مع الحفاظ على تكامل النمط..

تتميز بوحشية معينة تنعكس في أعمال الطوب العارية للجدران ، وعوارض السقف البارزة ، والأثاث مع “لمسة” من التاريخ ، فضلاً عن مزيج من القطع الفنية مع العناصر الصناعية..

غرفة نوم وغرفة جلوس على طراز دور علوي - تصميم داخلي غرفة نوم وغرفة جلوس على طراز دور علوي - تصميم داخلي

غرفة نوم وغرفة معيشة بأسلوب التبسيط

مثالي للمساحات الصغيرة التي تحتاج بطريقة ما لاستيعاب مجالات وظيفية متعددة مع الحفاظ على النظام. Minimalism “ترحب” باستخدام الأثاث القابل للتحويل ومجموعات الألوان المحدودة والواجهات المغلقة. تساعد الهندسة النظيفة للأشكال والخطوط في تحقيق التوازن في أي غرفة.

غرفة نوم وغرفة معيشة بأسلوب التبسيط - التصميم الداخلي غرفة نوم وغرفة معيشة بأسلوب التبسيط - التصميم الداخلي

غرفة نوم وغرفة معيشة على الطراز الاسكندنافي

يذكرنا الأسلوب من نواح كثيرة بالبساطة ، حيث يتم استنشاق القليل من الهواء البارد و “لفه” في بطانية دافئة. يعمل اللون الأبيض هنا كخلفية محايدة للأثاث الخشبي الصلب أو المنسوجات عالية الجودة أو عناصر الديكور السرية..

لن تبدو غرفة المعيشة ، جنبًا إلى جنب مع غرفة النوم ، مرهقة في مثل هذا التصميم الداخلي ، لأن أسلوبها ينطوي على استخدام طرق تقسيم المناطق المختلفة.

غرفة نوم وغرفة جلوس على الطراز الاسكندنافي - تصميم داخلي غرفة نوم وغرفة جلوس على الطراز الاسكندنافي - تصميم داخلي

خيارات الألوان لغرفة نوم غرفة المعيشة

الألوان هي أداة فعالة في تشكيل الحالة المزاجية للمساحة. تعقد منطقة النوم المهمة قليلاً ، حيث تحتاج إلى التفكير في تصميم مثير للاهتمام ، مع تهيئة ظروف مواتية للنوم.

لوحة أحادية اللون

هذا هو مزيج من ظلال من نفس الطيف. لا تعتقد أن هذا الحل يبدو مملًا أو رتيبًا – يحتوي اللون الأرجواني الواحد على أكثر من 50 اختلافًا. على العكس من ذلك ، فإنه يمنح الداخل إحساسًا بالحجم والنزاهة ، إذا قامت الأقسام بعمل ممتاز مع دور تقسيم المناطق..

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - لوحة أحادية اللون

لوحة التباين

يؤدي استخدام الألوان المعاكسة والمتناقضة إلى تقسيم التصميم بصريًا ، مما يساعد على إبراز الأشياء المرغوبة (السرير أو الأريكة) وتقسيم المنطقة. من المهم ألا تتعارض الظلال مع بعضها البعض ، بل تجذب الانتباه..

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - لوحة التباين

ظلال محايدة

تعتبر الألوان مثل الأسود والأبيض والرمادي والبيج الخيار الأفضل لأي غرفة ، لأنها تتناسب بشكل جيد مع بعضها البعض ومع النغمات الأخرى ، أو تكتمها أو إبرازها. في غرفة نوم غرفة المعيشة ، يمكن استخدام هذه الظلال للزينة والأثاث والجدران.

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - ظلال محايدة غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - ظلال محايدة

تزيين غرفة المعيشة

في مساحة متعددة الوظائف ، يمكنك استخدام بعض مواد التشطيب أو الجمع بين عدة مواد مع بعضها البعض. نظرًا لوجود منطقة غرفة نوم في الغرفة ، يجب أن تكون قابلة للتنفس وصديقة للبيئة. خلاف ذلك ، يعتمد الاختيار على التصميم المطلوب ، بالإضافة إلى ميزانية أعمال التجديد..

الأرض

أفضل الخيارات للأرضية هي الباركيه ومشمع بأسعار معقولة. يمكن استخدامها لمحاكاة الخشب دون القلق بشأن الآثار السلبية للرطوبة أو درجات الحرارة المرتفعة.

ومع ذلك ، تسود ظروف جيدة في غرفة المعيشة مع غرفة نوم ، والتي لا تضع متطلبات محددة للديكور. يجب أن يكون التحرك على مثل هذا السطح ممتعًا حتى حافي القدمين ، ولهذا السبب يوصى بتدفئة الأرضية مسبقًا.

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - تشطيب الأرضية

الجدران

تحتوي الكسوة الجدارية على مجموعة متنوعة من المواد التي تتناسب تمامًا مع التصميم الداخلي المدمج. ورق الحائط أو الطلاء هو حل عالمي لكل من غرفة المعيشة ، جنبًا إلى جنب مع غرفة النوم ، وأي غرفة أخرى. يمكن دمج هذه الأنواع من التشطيبات مع بعضها البعض ، وكذلك مع كتل الألواح والجص والحجر المزخرف وأسطح الفلين.

من الضروري استخدام أكثر من نوعين بعناية شديدة ، مع تغطية الجدران المنفصلة بها ، وإلا فسيحدث تأثير غير جمالي لانتقال حاد.

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - زخرفة الجدار غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - زخرفة الجدار

سقف

في غرفة المعيشة – غرفة النوم ذات الأسقف المنخفضة ، يمكنك ترك سطح مستوٍ مغطى بالملصقات والمطلية حتى لا تلفت الانتباه كثيرًا إلى هذا الجزء. في الحالة المعاكسة ، يوصى بتثبيت الهياكل المعلقة – التوتر أو اللوح الجصي. ستساعد الألوان المختلفة والمنتجات المتدرجة في تقسيم المناطق ، وتسليط الضوء على المنطقة المرغوبة.

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة - تشطيب السقف

كيفية اختيار الأثاث?

تحتوي غرفة المعيشة وغرفة النوم على مجموعة رائعة من الأشياء ، وفي بعض الأحيان يكون من الصعب في غرفة مشتركة – كيفية وضع كل شيء

من الأسهل بكثير على العزاب في هذا الصدد ، حيث لا داعي للتقسيم إلى مناطق خاصة وعامة. يمكنهم شراء أريكة قابلة للطي ، والتي ، بالإضافة إلى الغرض المباشر منها ، تتحول بسهولة إلى سرير. بشكل عام ، تجعل نماذج المحولات الحياة أسهل بكثير. وتشمل هذه الخزائن التي تتضمن محطة عمل أو أدراج مخفية.

تتضمن قائمة أماكن التخزين جدارًا ورفوفًا وخزانة للملابس. ولكن في الداخل متعدد الوظائف ، يمكنك الجمع بين عدة قطع من الأثاث ، على سبيل المثال ، عن طريق شراء خزانة ملابس – ستخفي واجهاتها الفوضى في الداخل ، وستكون أيضًا أساسًا للمرايا.

لتسليط الضوء على منطقة غرفة المعيشة ، تتكون مجموعة الأثاث التقليدية من أريكة وكرسي أو كرسيين بذراعين وطاولة قهوة. لكن في هذا الاختيار ، استرشد بحجم الغرفة..

مهما كانت هندسة التصميم ، يجب أن تكون غرفة النوم بعيدة عن الباب قدر الإمكان حتى لا تتداخل الأصوات والمسودات الدخيلة مع النوم.

تصميم غرفة النوم والمعيشة - كيفية اختيار الأثاث تصميم غرفة النوم والمعيشة - كيفية اختيار الأثاث تصميم غرفة النوم والمعيشة - كيفية اختيار الأثاث

الديكور والإضاءة

في الجزء الداخلي المدمج لغرفة النوم وغرفة المعيشة ، فقط إذا لم يكن لها أبعاد كبيرة ، فمن الأفضل تقليل الديكور إلى الحد الأدنى..

يمكن للستائر تغيير المساحة تمامًا وإضفاء طابع منزلي. اعتمادًا على الطراز ، يمكنك التوقف عند الستائر العادية والستائر أو الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال تزيين القماش بأشكال لامبريكين.

الوسائد في غرفة النوم أو غرفة المعيشة لها خصائص زخرفية محتملة. يمكن جعلها عنصرًا ساطعًا من الداخل باستخدام المطبوعات ، ولكن حتى مجموعات الألوان المتناقضة ستبدو رائعة للغاية..

لا تنس الجدران – فهي مزينة بالصور واللوحات وحتى الأرفف المعلقة بالكتب. تبدو الغرفة متناغمة للغاية ، حيث تتداخل حبكة الصور في مناطق مختلفة..

ستعمل الإضاءة على تعزيز تأثير تقسيم المناطق ، مما يجعلها أكثر كثافة في غرفة المعيشة. بالنسبة لغرفة النوم التي لا تحتاج إلى إضاءة ساطعة ، ما عليك سوى وضع مصباح أرضي أو تركيب الشمعدان.

إذا كان السقف الخاص بك مخفيًا خلف هيكل التوتر ، ففكر مقدمًا في نظام إضاءة متعدد المستويات – حول المحيط والنقطة والمركز. هذا سوف ينوع ويعقد الداخلية..

غرفة المعيشة تصميم غرفة النوم - الديكور والإضاءة غرفة المعيشة تصميم غرفة النوم - الديكور والإضاءة غرفة المعيشة تصميم غرفة النوم - الديكور والإضاءة

غرفة نوم صغيرة وغرفة معيشة: التصميم الداخلي

يعد تصميم غرفة المعيشة جنبًا إلى جنب مع غرفة النوم مهمة صعبة بحد ذاتها ، مما يعقد مساحة صغيرة فقط. في هذه الحالة ، يجب أن تكون حذرًا في كل التفاصيل – حتى الظل الذي تم اختياره بشكل سيئ يمكن أن “يسرق” الأمتار المربعة الثمينة..

بادئ ذي بدء ، سيتعين عليك التخلي عن الطراز الكلاسيكي والطابق العلوي ، حيث يتطلبان مساحات كبيرة. ستسمح لك بساطتها بتجنب فوضى التفاصيل ، والأسلوب الحديث مثالي لتنفيذ أفكار تقسيم المناطق المختلفة ، وستعمل خاصية اللون الأبيض المميزة للنمط الاسكندنافي على توسيع الغرفة بصريًا.

تُفضل الألواح أحادية اللون والمحايدة مع بعض اللمسات الساطعة على الألواح متعددة الألوان. يساعد وجود المرايا على “تمديد” الداخل ، لكن من الأفضل عدم وضعها في تخطيطات ضيقة.

تُفضل الأريكة الصغيرة وسرير واحد ونصف ، مفصولة برف صغير ، على الأقسام الضخمة الصلبة. تحتاج إلى محاولة إدخال أكبر قدر ممكن من الضوء إلى المنزل لتجنب صورة المخزن..

غرفة معيشة صغيرة - تصميم داخلي غرفة معيشة صغيرة - تصميم داخلي غرفة نوم غرفة معيشة صغيرة - تصميم داخلي

تصميم غرفة المعيشة جنبا إلى جنب مع غرفة نوم – الصورة

نأمل أن تساعدك موادنا في التخطيط لغرفة النوم والمعيشة. لمزيد من صور المشاريع الحقيقية ، راجع اختيار الصورة. إلهام وديكورات داخلية جميلة!

التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة التصميم الداخلي لغرفة المعيشة مع غرفة النوم - الصورة

فيديو: غرفة معيشة وغرفة نوم في غرفة واحدة

Previous Post
Schmales Badezimmerdesign (75 Fotos)
Next Post
ما هي الألوان الرمادية مع: 90 فكرة