15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

Physalis (70 صورة): الأنواع والرعاية

Physalis (70 صورة): الأنواع والرعاية

بالتفكير في زراعة هذا الممثل الرائع للنباتات على موقعك أو في شقتك ، يجب أن تقرر في البداية الغرض من مثل هذا القرار: الفواكه المثيرة لصنع المربى الممتازة والكومبوت وأطباق الطهي الأخرى ، أو زخرفة الحديقة الجديرة بالاهتمام. هذا النبات موطنه أمريكا الوسطى والجنوبية ، تم تقديمه إلى أوروبا في القرن السابع عشر وانتشر على نطاق واسع. ويسمى أيضًا عنب الثعلب البيروفي ، الكرز الترابي. حول ماهية الجسم ، وكذلك كيفية العناية بها بشكل صحيح والقيام بالتكاثر ، ستتم مناقشتها في مقالتنا!

أنواع رئيسية

يمتلك Physalis أنواعًا وأصنافًا عديدة ، من بينها مجموعتان رئيسيتان: صالحة للأكل وغير صالحة للأكل. الأول يشمل الأنواع مثل “الخضار” و “الفراولة” ، والثاني – الزخرفية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من أنواع المحاصيل الصالحة للأكل ، ولكل منها مزاياها الخاصة. الآن عن كل شيء بالترتيب.

فياليس الخضار

يمكن أن يتباهى هذا النوع بمقاومته للبرد والإنتاجية والنمو السريع والخصائص الطبية. يتكاثر بشكل جيد عن طريق البذر الذاتي وهو متواضع نسبيًا للعناية به. فواكه هذه الثقافة الكبيرة والعصرية مناسبة للتخليل ، وإعداد السلطات الشتوية ، وصنع التوابل الخاصة بهم ، وحارة جدًا. الأنواع الأكثر شيوعًا في هذه المجموعة هي:

– “الأناناس” مع القليل من الفواكه الطرية التي يمكن أن تؤكل طازجة ؛

– “الزبيب” – صنف صغير الحجم ، ولكنه ينضج مبكرًا ، غالبًا ما تستخدم الثمار في طبخ الكومبوت ، والمعلبات ؛

– “كولومبوس” – له ثمار التوت الغنية بالعناصر النزرة والفيتامينات وكذلك البكتين. يمكن أن يؤكل المحصول الكومبوت الطازج والمطبوخ ؛

– يعتبر “Korolek” خيارًا رائعًا لمحبي صناعة النبيذ في المنزل ، حيث أن توتها مثالي لهذا الغرض. يتم معالجتها أيضًا في الكافيار والمربيات والفواكه المسكرة.

الأكثر ثراءً في درجة البكتين “الحلويات”. يتحدث اسمها عن نفسها ، حيث يتم استخدام ثمار النبات في تحضير مربى البرتقال والحلويات والباتا ومنتجات الحلويات الأخرى. للنمو في ظروف المنزل الداخلية ، فإن الأنواع مثل “Korolek” و “Confectioner” هي الأنسب.

فياليس الخضار فياليس الخضار فياليس الخضار

فياليس ديكور

تعد المقاعد من هذا النوع من التقنيات المفضلة لمصممي المناظر الطبيعية ، حيث إنها تزين بشكل مثالي المناطق المظللة في الحديقة. يحدث ازدهارها في أوائل الخريف ، عندما تنضج براعم براعم برتقالية زاهية ، تذكرنا بـ “الفوانيس الصينية” ، على خلفية أوراق الشجر التي لا توصف. تم تزيين الديكورات الداخلية أيضًا بأغصان من هذا النبات الجميل: فهي تزين الجدران والأبواب بأكاليل الزهور ، وتضع “الفوانيس” في حوض السمك بدون ماء ، وتضعها في مزهريات مخرمة..

تتميز التوت أيضًا بمظهر زخرفي ، وتقع داخل الصندوق ، لكنها سامة وغير صالحة للأكل. هناك عدة أصناف: الككينجي مع براعم حمراء أو برتقالية أو صفراء ، وفرانشيت ولونجيفوليا بأكواب بلون الجوز.

فياليس ديكور فياليس ديكور فياليس ديكور

الرعاية المناسبة للفيزيائي

إن إنشاء ثقافة المناخ المحلي الضروري ، فضلاً عن الرعاية المنتظمة المستمرة ، سيوفرانه من أنواع مختلفة من الأمراض ، ويوفر حصادًا عالي الجودة من الأنواع الصالحة للأكل والجمال المذهل لأنواع الزينة. من الضروري البدء في العناية بالنبات من الفترة المبكرة جدًا لزراعته ، وتغذيته بالعناصر الدقيقة اللازمة.

إضاءة

تبدو الثقافة الداخلية أفضل على النوافذ الجنوبية ، وكذلك النوافذ الشرقية والغربية ، حيث يوجد الكثير من الضوء. الشمالية مقبولة أيضًا ، إذا لم يكن هناك خيار آخر ، لكن من الضروري تنظيم إضاءة كهربائية إضافية.

في التربة المفتوحة ، يزرع النبات في ظل جزئي.

Physalis - الإضاءة

درجة حرارة

Physalis في التربة المفتوحة مقاوم تمامًا للجفاف والصقيع. يمكنه الشتاء حتى عند درجة حرارة +30 درجة مئوية. أثناء نضج الشتلات ونموها ، يجب أن تكون درجة الحرارة في حدود + 15 … + 20.

في ظروف الغرفة ، النطاق الأمثل هو من +16 إلى +22 أثناء النهار و +10 … + 12 في الليل. في درجات الحرارة المرتفعة ، سوف تنخفض الغلة بشكل ملحوظ.

Physalis - درجة الحرارة

رطوبة

تعتبر رطوبة التربة المثلى لهذه المعمرة 70-80 ٪ ، ولكن يُسمح أيضًا بمؤشر أقل. أهم شيء هو منع الأرض من الجفاف. في الظروف الداخلية ، يمكن رش النبات بشكل إضافي أثناء نضج الشتلات ، إذا كانت هناك أجهزة تدفئة قريبة. Physalis ليس من الصعب إرضاءه بشأن رطوبة الغلاف الجوي.

Physalis - الرطوبة Physalis - الرطوبة

سقي

يفضل Physalis أن يشرب بكثرة ، ولكن ليس كثيرًا. كقاعدة عامة ، الإجراء ضروري مرة واحدة في الأسبوع ، وفي أوقات الجفاف يمكن تكراره كل يومين. كما أن الري الجيد ضروري للنبات عند الزراعة ، ثم يتم تقليل الوضع. تحتاج بعناية خاصة إلى ترطيب الشتلات المقطوعة في الأواني المنزلية ، من حافة الوعاء. يجب الحرص على عدم وجود الكثير من الماء وعدم حدوث ركود. إذا كانت التربة قد استقرت بشدة بعد الري ، يمكنك إضافة التربة في الأعلى. يجب ترطيب التربة أثناء جفافها. عندما يتم سكب الفاكهة ، يمكن إلغاء تجديد الرطوبة تمامًا لتجنب تكسير التوت..

Physalis - سقي

الأسمدة والتغذية

يبدأ الضماد عند زراعة الشتلات ويحدث كل ثلاثة أسابيع. للقيام بذلك ، استخدم محلول فضلات الطيور بنسبة 1:20 أو مولين 1:10. يعتبر الري بمثل هذا التكوين ضروريًا في الجذر حتى لا تحرق الأوراق الصغيرة. بالنسبة للأنواع البالغة ، يتم عمل محلول يعتمد على ملح البوتاسيوم والسوبر فوسفات ونترات الأمونيوم. يجب أن يؤخذ كل مكون 15 جم ويخفف في 10 لترات من الماء. هذا يعني أنها تكفي لـ 1 متر مربع. هبوط.

بالنسبة للنباتات البالغة في الأماكن المغلقة ، يمكنك استخدام العصي المعدنية أو إطعامها كل 10 أيام باستخدام الأسمدة العامة.

Physalis - الأسمدة والتغذية Physalis - الأسمدة والتغذية

الآفات والأمراض الفيزيائية

تجدر الإشارة إلى أن هذه الثقافة أقل عرضة للإصابة بالأمراض من غيرهم من ممثلي أنواع الحدائق ، ولكن مع ذلك ، لا تزال هناك بعض المخاطر. من بين الأمراض الأكثر شيوعًا:

1. “الفسيفساء” – نموذجي للعينات التي لا تتلقى الرعاية المناسبة. تلقى المرض هذا الاسم من الأعراض المميزة ، والتي تتجلى في تباين لون مرقط من المساحات الخضراء. نتيجة لذلك ، يتم تقليل العائد بشكل كبير. يجب إزالة النبتة وحرقها فورًا ، حيث لا يوجد علاج حاليًا ، ويجب معالجة مكان النمو بمحلول برمنجنات البوتاسيوم.

2. “بلاكليج” عادة ما يضر بالفياليس في مرحلة مبكرة ، إذا كان في ظروف الرطوبة العالية. يتجلى المرض من خلال اسوداد قاعدة الساق ويزول.

3. مرض التسمم النباتي هو مرض آخر خطير للغاية خلال فترة نضج الثمار ، عندما تبدأ البقع البنية تحت الجلد في الظهور عليها. بطبيعة الحال ، تبين أن هذه التوت غير صالحة للاستهلاك. يتم علاج هذا المرض عن طريق الرش بمحلول واحد بالمائة من سائل بوردو.

بالإضافة إلى الأمراض ، غالبًا ما تعاني الثقافة من هجمات من قبل الآفات ، وممثليها البارزين هم الديدان السلكية والدببة. هذا الأخير يقضم حرفيًا جذور الشتلات ، لذلك يقوم البستانيون ذوو الخبرة بزرع النبات في إناء بدون قاع أو حلقة من زجاجة بلاستيكية ، مما يوفر الحماية. في هذه الحالة ، يجب أن يرتفع “السياج” المدفون عدة سنتيمترات فوق سطح الأرض. لمكافحة الديدان السلكية ، يتم إنشاء حفر طعم مملوءة بالقش ومغطاة بألواح. عندما تصل الحشرات إلى هناك ، يتم حرق الطعوم..

الآفات والأمراض الفيزيائية الآفات والأمراض الفيزيائية

كيفية زرع فياليس

يجب إعادة زراعة النبات كل أربع سنوات في تربة مخصبة جديدة. لزرع الجسم ، تحتاج إلى اختيار مكان مشمس ومشرق مع تربة خصبة خفيفة ، لذلك يجب تخفيفه تمامًا وحفره قبل أسبوعين من الزراعة. يمكن إضافة الرماد والدبال. لا يوصى بوضع الزراعة في الأماكن التي نمت فيها الباذنجان أو البطاطس أو الفلفل سابقًا ، حتى لا تتغلب الثقافة المزروعة على الأمراض المحتملة لأسلافها. أثناء الزراعة ، تحتاج إلى سقي النبات بكثرة ، ثم يتم تنفيذ هذا الإجراء في الطقس الجاف.

كيفية زرع فياليس كيفية زرع فياليس

التكاثر في المنزل

هناك عدة طرق يمكن بها إكثار النبات – بالبذور والعقل والبراعم الجانبية. تجدر الإشارة أيضًا إلى القدرة على تفريق الثقافة باستخدام طريقة بدون بذور. قبل الشتاء أو أوائل الربيع ، تزرع البذور ببساطة في أرض مفتوحة. هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن هذه الشتلات أكثر صحة وأصعب من الشتلات المحلية ، ولكن يمكن رؤية الثمار في وقت لاحق. يكفي زرع Physalis مرة واحدة ، وفي المستقبل سيزيد عدده بشكل مستقل عن طريق البذر الذاتي.

تكاثر البذر بالبذور

أهم شيء هو اختيار المادة المناسبة وتجهيزها للزراعة في التربة. هناك القليل من الأسرار حول كيفية اختيار الأفضل: تحتاج إلى غمس البذور في محلول ملحي بنسبة 5٪. يجب التخلص من تلك التي ظهرت على السطح ، ويجب جمع المواد المستقرة وشطفها بالماء النظيف وتجفيفها. قبل البذر مباشرة ، يجب الاحتفاظ بالمادة لفترة وجيزة في محلول وردي قليلاً من برمنجنات البوتاسيوم.

يتم البذر في منتصف الربيع. على التربة ، تتشكل الأخاديد الضحلة على مسافة 25-30 سم ، وتوضع البذور بشكل متقطع. مع ظهور البراعم الأولى ، من الضروري تخفيفها بحيث تكون الشتلات على مسافة 30-40 سم على الأقل من بعضها البعض ، لأن النبات يتفرع بكثافة. في المنزل ، تنمو الشتلات جيدًا عند درجة حرارة + 15 … + 18 وبث دوري. يمكنك نقله إلى لوجيا أو شرفة فقط عندما يختفي خطر الصقيع. يمكنك زرع الشتلات في التربة بعد شهر ونصف. يتبع ذلك الرعاية المناسبة.

تكاثر البذر بالبذور تكاثر البذر بالبذور

انتشار Physalis بالعمليات الجانبية

الجذمور الزاحف ، الموجود في الأرض الضحلة ، يشكل في النهاية براعم ، يوجد منها عدد غير قليل. في فترة الربيع والخريف ، يجب فصلهم (حفرهم) عن الأدغال الأم مع جزء من جذمور. يتم بعد ذلك زرع المادة في تربة جديدة مخصبة ومبللة جيدًا..

انتشار Physalis بالعمليات الجانبية

تكاثر العقل بالعقل

لنشر Physalis بهذه الطريقة ، من الضروري العثور على فروع الأدغال وقطع قمم السيقان ، التي تحتوي على العديد من السيقان الداخلية المتقدمة. تزرع المادة الناتجة في تربة رخوة بمقدار النصف. من المهم خلق ظروف الدفيئة. لذلك ، في البداية ، يتم تغطية السرير بغشاء ، ولكن ليس مستمرًا ، ولكنه مثقب لتوفير التهوية. بعد فترة ، يتم إزالته ، في حين أنه من الضروري توفير الحماية من أشعة الشمس المباشرة والشرب بكثرة أثناء تجذير القصاصات.

تكاثر العقل بالعقل تكاثر Physalis بالقصاصات تكاثر العقل بالعقل

Physalis – الصورة

بالطبع ، لا يمكن نقل طعم التوت الناضج الصالح للأكل بالصور ، لكننا نقترح الإعجاب بجمال هذا النبات الرائع في معرض الصور. يتم جمع مجموعة متنوعة من أنواعها وأصنافها هنا ، بالإضافة إلى طرق تزيين قطع أراضي الحدائق ولوجيا المنزل. مشاهدة سعيدة!

Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة Physalis - الصورة

Previous Post
Zahradní altány (100 fotografií)
Next Post
Pavilonok grillezővel, tűzhellyel vagy grillezővel (65 fotó)