15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

بيلارجونيوم (إبرة الراعي): 70 صورة

بيلارجونيوم (إبرة الراعي): 70 صورة

بيلارجونيوم هو نفس نبات إبرة الراعي المعروف للجميع. هذا هو السبب في أن بعض الناس يقومون بتربية البلارجونيوم في المنزل ، ولا يعرفون حتى ماهيتها حقًا. يُترجم اسم الزهرة من اليونانية إلى “كركي”. أصبح شائعًا في إنجلترا في القرن التاسع عشر وانتشر منذ ذلك الحين إلى أجزاء أخرى من العالم. إبرة الراعي رشيقة وجميلة ، والعناية بها بسيطة قدر الإمكان ، حتى لمزارعي الزهور عديمي الخبرة. ميزة أخرى هي الرائحة الواضحة بسبب المحتوى العالي من الزيوت الأساسية. للسبب نفسه ، غالبًا ما يستخدم البلارجونيوم في الطب التقليدي. في دارشا ، تسمح لك بالتخلص من بعض آفات الحديقة من خلال وجودها..

الخصائص العامة

بيلارجونيوم عشب معمر ينتمي إلى عائلة إبرة الراعي. في بعض الأحيان توجد أيضًا أنواع شبه شجيرة. نظرًا لتنوع الأنواع ، يكاد يكون من المستحيل التمييز بين السمات المشتركة المميزة لجميع الممثلين. يمكن أن تكون السيقان زاحفة ، مستقيمة أو متفرعة ، أوراق – بسيطة ، مشرحة أو تشبه الأصابع ، زهور في أزهار على شكل مظلة – من أي حجم وشكل وظل.

يأتي البيلارجونيوم من جنوب إفريقيا ، لذا فهو يتكاثر جيدًا في البيوت الزجاجية ، ويحب الشمس ويتكيف مع قلة الرطوبة. للسبب نفسه ، لن ينجو من الشتاء البارد في الهواء الطلق. تستخدم القصاصات والبذور للتكاثر..

يتكون زيت المسك الأساسي من أوراق البلارجونيوم. يستخدم مستخلص الجذر لتصنيع الأدوية ، وخاصة لعلاج الأمراض المعدية. بعض الأصناف سامة للحشرات الملقحة بسبب وجود حمض quisgalic في التركيبة.

Pelargonium هو نبات متعدد الاستخدامات يتم زراعته في الموقع وفي أحواض الزهور وفي المنزل.

بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الخصائص العامة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الخصائص العامة

أنواع البلارجونيوم

هناك أنواع عديدة من البلارجونيوم في الطبيعة ، مما يجعل من المستحيل إنشاء تصنيف واحد وعالمي. في أغلب الأحيان ، هناك ست فئات رئيسية: المنطقة ، واللبلاب ، والمعطرة ، والملكية ، والفريدة من نوعها ، وملائكة البلارجونيوم. تختلف في المظهر والموئل وظروف المعيشة..

منطقة بيلارجونيوم

إنه أكثر الأنواع شيوعًا ، مع عشرات الآلاف من الأصناف. يعود اسمها إلى لون معين من الورقة: في الوسط توجد منطقة مطلية بلون مختلف. في بعض الأحيان تختفي هذه المنطقة عندما يكون هناك نقص في الإضاءة ، وفي الربيع تظهر مرة أخرى.

البلارجونيوم النطاقي عبارة عن شجيرة كثيفة مستقيمة بأوراق ناعمة وعطرة. في الثقافة ، نمت لأكثر من ثلاثة قرون. جميع الأصناف مقسمة إلى 5 بتلات غير مزدوجة ، 6-8 بتلات شبه مزدوجة و 8 بتلات مزدوجة.

المجموعات الفرعية الأكثر شهرة وكبيرة هي Rosaceae و Tulip و Clove و Star و Cactus و Deacons..

البلارجونيوم النطاقي (إبرة الراعي)

البلارجونيوم ذو الأوراق اللبلاب

تتميز بزحف أو تعليق براعم طويلة تصل إلى متر. تستخدم هذه الأصناف لغطاء التربة عند تزيين الشرفات والمقطع. الزهور – بأي شكل وظل ، ولكن الأوراق ناعمة وشبيهة باللبلاب ، وغالبًا ما تكون كثيفة وقاسية.

البلارجونيوم ذو الأوراق اللبلاب (إبرة الراعي)

البلارجونيوم المعطر

هذه مجموعة من الأصناف المعروفة برائحتها. غالبًا ما تكون غير واضحة تمامًا في المظهر ، مع أزهار وردية أو بيضاء صغيرة وأوراق مفصصة براحة اليد. الشجيرات فضفاضة ومتفرعة. لا تزرع هذه نباتات إبرة الراعي للزينة ، ولكن للرائحة. يمكن أن تشم رائحة الأوراق مثل الفواكه والتوت والأعشاب الأخرى وحتى تركيبات العطور المعقدة..

البلارجونيوم المعطر (إبرة الراعي)

رويال بيلارجونيوم

هذه شجيرات قوية يصل ارتفاعها إلى 50 سم. خصوصيتها هي الزهور الكبيرة ذات الحواف المموجة أو المهدبة. التلوين – غير متجانس بسبب الأوردة والبقع. الأوراق عريضة وخشنة تذكرنا بأوراق القيقب. على عكس المنطقة التي يمكن أن تزدهر على مدار السنة ، فإن ازدهار البلارجونيوم الملكي يقتصر على 3-4 أشهر.

البلارجونيوم الملكي (إبرة الراعي)

يونيكوم

هذه واحدة من أقدم المجموعات التي تمت زراعتها منذ منتصف القرن الثامن عشر. لقد قاموا بتربيتها عن طريق عبور نبات إبرة الراعي الملكي والرائع. الزهور تشبه الزهور الملكية ، لكنها ذات قطر أصغر. الأوراق المشرحة لها رائحة واضحة. كانت “Unicums” شائعة بشكل خاص في حدائق الزهور خلال العصر الفيكتوري.

بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - فريد من نوعه

ملائكة بيلارجونيوم

تم تربية مجموعة متنوعة غير عادية من قبل بائع الزهور الإنجليزي لانغلي سميث ، الذي عبر البلارجونيوم الملكي والمجعد. ظهرت أنواع جديدة لاحقًا بسبب التهجينات داخل المجموعة نفسها..

تتميز “الملائكة” بالزهور الصغيرة والأوراق والشجيرات الطموحة. هذه الأصناف أقل تطلبًا من نبات إبرة الراعي الملكي ، لكنها تحتاج إلى مزيد من الضوء..

ملائكة بيلارجونيوم

رعاية بيلارجونيوم

Pelargonium هي واحدة من نباتات الزينة الأكثر تواضعًا. ولكن لكي تزدهر بشكل جميل ومشرق ، لا يزال عليك الاهتمام بالعناية المناسبة..

في المنزل ، توضع نباتات إبرة الراعي على حافة نافذة مشمسة. من الناحية المثالية – مع ظل منتصف النهار ، بحيث لا يتلاشى. تحب الضوء والجانب الجنوبي ، لكنها تتسامح مع الرياح والمسودات بشكل مثير للاشمئزاز. أول إشارة إلى نقص الإضاءة هي التعرض التدريجي للساق.

درجة الحرارة المثلى أعلى من +12 درجة مئوية ، وإلا فلن تتفتح الزهرة. إذا كان النبات شديد البرودة ، يتغير لون حواف الأوراق. يتجلى هذا غالبًا في فصل الشتاء. ثم من الأفضل إزالة الزهرية من النافذة..

الري معتدل. بسبب الرطوبة الزائدة ، يذبل البلارجونيوم ويتعفن ، نظام جذره تالف. يكاد يكون من المستحيل حفظ مثل هذا النبات ، باستثناء ربما نشر الفروع الصحية المحفوظة..

من أجل غرس إبرة الراعي جيدًا ، يتم قطعها في الخريف وتشكيل تاج القرفصاء. يمكنك القيام بذلك في أوائل الربيع ، ولكن بعد ذلك فقط قص أطراف البراعم الأطول..

لفصل الصيف ، يمكن زرع نبات إبرة الراعي في الهواء الطلق. ثم قم بتكاثر النبات في فترة ما قبل الشتاء ، وفي الربيع قم بزرعه في التربة. مع بداية الصقيع ، يجب إعادة زرع نبات إبرة الراعي في الأواني من أجل الحفاظ عليها.

رعاية بيلارجونيوم رعاية بيلارجونيوم رعاية بيلارجونيوم رعاية بيلارجونيوم

زرع وتكاثر البلارجونيوم

لا يعتمد المظهر الجميل للبلارجونيوم وزهوره المنتظم على الري والتغذية فحسب ، بل يعتمد أيضًا على التقليم المنتظم. في الوقت نفسه ، يمكن زراعة نبات جديد من القصاصات التي تم الحصول عليها..

يوصى بإجراء عمليات قصاصات لا تزيد عن مرة واحدة كل عامين ، بحيث يكون لإبرة الراعي وقت للنمو والتطور. إذا كانت الأدغال صغيرة وضعيفة ، فكل ثلاث سنوات. يتم قطع القصاصات في أي وقت ، بما في ذلك الشتاء. إذا قمت بذلك في أوائل الربيع ، في الصيف يمكنك بالفعل رؤية الزهور الأولى..

يعتبر الربيع مثاليًا للتكاثر أيضًا لأنه في هذا الوقت تكون جميع عمليات النمو والتنمية مكثفة بشكل خاص ، مما يعني أن عملية القطع تتجذر بشكل أسرع وأقوى. لكن هذه مجرد توصية وليست قاعدة إلزامية. يتسامح Pelargonium مع العقل جيدًا في أي موسم. ما لم تكن قادرًا على الإعجاب بالنتائج الأولى بالفعل في العام المقبل..

لنشر البلارجونيوم بالقصاصات ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الفروق الدقيقة التالية:

– بالنسبة لأصناف الأقزام ، يصل طول القطع إلى 2.5 سم ، والأصناف العادية – 5 سم ؛

– يمكن أن تتأصل البراعم في الماء أو في الأرض. من أجل الموثوقية ، استخدم معززات التجذير الخاصة المستخدمة لمعالجة الشرائح ، لكن هذا ليس ضروريًا ؛

– للزراعة ، ستحتاج إلى أواني بها منصات نقالة وخليط تربة مناسب ورمل ؛

– اختر قمة مع ثلاث أوراق أو أكثر ؛

– من الأفضل عدم قطع الفروع مع مجموعة البراعم. إذا كانت هناك براعم ، فمن المستحسن إزالتها حتى لا تسحب الموارد على نفسها. لن يسمح لهم النبات الصغير بالفتح على أي حال ؛

– قص الطبقات فقط بسكين حاد بزاوية قائمة. يجب تجفيف القصاصات المقطوعة لعدة ساعات حتى يتم شد القطع بفيلم. في المستقبل ، هذا سوف يحمي من التعفن ؛

– تزرع القصاصات في أواني مصفاة بها ثقوب. يضاف حوالي ثلث الرمال إلى التربة ؛

– لتطهير التربة يكفي معالجتها بالماء المغلي أو بمحلول ضعيف من برمنجنات البوتاسيوم ؛

– تتعمق القصاصات في الأرض بضعة سنتيمترات. يجب ضغط الأرض قليلاً حتى لا تسقط البراعم ؛

– حافظ على الأواني في الظل للأيام الأولى ، ولكن بحلول نهاية الأسبوع يمكن نقلها إلى الشمس وسقيها بكثرة. لا تصب الماء في الأرض ، بل في المقلاة ؛

– حاول ألا تبلل أوراق البلارجونيوم. وبسبب هذا ، يمكن أن تصبح ملطخة أو حتى تتعفن ؛

– متوسط ​​مدة عملية تأصيل الجذور هو 2-6 أسابيع ، اعتمادًا على صنف إبرة الراعي ؛

– إذا اخترت تجذير القصاصات في الماء ، فضعها في ماء مستقر مسبقًا. يمكنك زرع السيقان عندما تنمو الجذور أكثر من 2.5 سم ، ونبتة البلارغونيوم بأدق ما يمكن حتى لا تتلف الجذمور.

بيلارجونيوم - الزرع والتكاثر بيلارجونيوم - الزرع والتكاثر بيلارجونيوم - الزرع والتكاثر بيلارجونيوم - الزرع والتكاثر بيلارجونيوم - الزرع والتكاثر

مكافحة الآفات والأمراض

أكثر أمراض البلارجونيوم شيوعًا هو تعفن طوق الجذر. لا يمكن منع ذلك إلا من خلال التحكم الدقيق في الري ورطوبة التربة..

إذا ظهر قالب رمادي على الأوراق ، فلا يزال بإمكانك حفظ النبات. توقف عن الري وإزالة الأجزاء التالفة وجفف التربة. عالج إبرة الراعي بمزيل الفطريات واتركها في الشمس.

في الحديقة أو في الريف ، يمكنك رؤية الذبابة البيضاء. تختبئ هذه الحشرات على ظهر الورقة وتبدو مثل الفراشات. تمتص النسغ من النبات وتتكاثر بسرعة. تتم إزالة الطفيليات باليد ويتم معالجة الزهرة بالمبيدات الحشرية. سوف تساعد نفس المبيدات الحشرية في التخلص من حشرات المن ، وهي مشكلة شائعة أخرى..

بيلارجونيوم - مكافحة الآفات والأمراض

بيلارجونيوم (إبرة الراعي) – الصورة

لقد اخترنا أفضل مجموعة من الصور لك لفهم شكل البلارجونيوم وما هي ميزاته. شاهد وقارن واختر حيوانات أليفة جديدة لزاوية منزلك الخضراء أو شتلات الحديقة!

بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة بيلارجونيوم (إبرة الراعي) - الصورة

Previous Post
Braune Küche: 80 Foto-Design-Ideen
Next Post
Astilba (85 صورة): الأنواع والرعاية