15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

زخرفة الجدار في المطبخ: ما هي المواد التي تختارها

زخرفة الجدار في المطبخ: ما هي المواد التي تختارها

يعد المطبخ من أكثر المساحات صعوبة في المنزل بسبب الرطوبة العالية والتغيرات المتكررة في درجات الحرارة والسخام والدهون المتطايرة. غطاء الجدار معرض للخطر بشكل خاص ، والذي لا يمكن حتى لأقوى الأغطية حمايته. ولكن ماذا لو كنت تريد تزيين غرفة بشكل جميل؟ ندعوك للتعرف على أفضل 10 مواد لتزيين الجدران في المطبخ واختيار الحل الأمثل.!

1. بلاط السيراميك

لنبدأ مع النهاية الأكثر شعبية. يتم استخدام بلاط السيراميك في تصميم العديد من الشقق الحديثة ، ولسبب وجيه: إنها كسوة متينة ومقاومة وذات خصائص زخرفية عالية. يمكن أن يتحمل درجات الحرارة العالية ومقاوم للرطوبة وكذلك الدهون الساخنة. من السهل الحفاظ على البلاط باستخدام عوامل التنظيف.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع المادة بمظهر جمالي ومجموعة متنوعة من الألوان والقوام. مثالي للمنطقة الأكثر خطورة في المطبخ حيث يوجد الموقد. يمكن دمج التصميم الداخلي مع أنواع التشطيبات الأخرى ، مما يؤدي إلى تكوين تركيبة متناغمة.

عند اختيار بلاط السيراميك ، يرجى ملاحظة أن هناك عدة أنواع: ناعم ، محكم ، غير لامع أو لامع. يأخذ هذا التصنيف في الاعتبار الجانب المرئي دون التأثير على الخصائص التقنية. في داخل المطبخ ، يمكن أن تصبح هذه الكسوة لهجة مشرقة ، “تنشط” حتى أكثر التصميمات تقييدًا.

تزيين حائط المطبخ - سيراميك تزيين حائط المطبخ - سيراميك

2. ورق الجدران

خيار عالمي لأي تصميم داخلي. يجب ألا يغيب عن الأذهان فقط أن ورق الحائط التقليدي الورقي غير مناسب للمطبخ بسبب ثباته المنخفض وهشاشته النسبية. اليوم يمكنك أن تجد أنواعًا أخرى أكثر تقدمًا والتي لن تتحمل ببطولة أي نوع من العمل في مساحة المطبخ فحسب ، بل ستساعد أيضًا في إنشاء تصميم جميل..

خلفيات الفينيل تقوم بعملهم على أكمل وجه. إنها ذات طبقتين: يعمل الورق كقاعدة يتم وضع طبقة من كلوريد البوليفينيل عليها. يحمي العنصر الأخير الجدران من التأثيرات الميكانيكية والكيميائية ، ويزيد أيضًا من عمر الخدمة..

على عكس الفينيل ، فإن ورق الحائط غير المنسوج يعتمد على ورق حائط غير منسوج. إنها قادرة على إخفاء تباين الجدران وغالبًا ما تستخدم لمزيد من الطلاء. من حيث الخصائص التقنية ، هناك الكثير من القواسم المشتركة مع النوع السابق ، في حين أنها تعتبر خيارًا أكثر تكلفة..

عند اختيار نوع ورق الحائط ، ابدأ بالقدرات المالية واحتياجات التصميم ومتطلبات المتانة. بالنسبة للخصائص الزخرفية – في السوق الحديثة ، يمكنك العثور على خيارات لمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط والقوام.

زخرفة الجدار في المطبخ - ورق الجدران

3. الطلاء

خيار ميزانية وخيار أضيق الحدود يمكن أن يجلب إحساسًا بالنقاء والانسجام داخل المطبخ. كل ما تحتاجه هو طلاء وسطح مستوٍ تمامًا. يمكن اعتبار الحاجة إلى المكون الأخير أحد العيوب ، حيث تتطلب الجدران في هذه الحالة إعدادًا إضافيًا. ولكن إذا لم يكن لديك ما تخفيه ، فإن الرسم مثالي..

لن يعمل الطلاء العادي للديكور – من الأفضل إعطاء الأفضلية للخيارات المقاومة للرطوبة والقابلة للغسل. عندها لن تكون صيانة الجدران مشكلة ، وستكون متانة الطلاء ميزة إضافية..

قد يبدو للبعض أن غطاء الجدار العادي يبدو مملًا وغير جذاب. كل هذا يتوقف على تصميم المطبخ: إذا كان التصميم الداخلي الخاص بك يفتقر إلى اللمسات الساطعة ، فمن المستحسن الجمع بين عدة ألوان أو طلاء غير لامع أو لامع.

ديكور جدران المطبخ - دهان ديكور جدران المطبخ - دهان

4. جص زخرفي

هل تريد إنشاء تصميم فريد في المطبخ؟ الجص الزخرفي هو المادة المثالية لهذا الغرض. حتى إذا حاولت بجد ، فمن غير المحتمل أن تتمكن من إنشاء جدارين بنفس النسيج – اعتمادًا على التطبيق ، سيكون الرسم مختلفًا.

يتضمن تكوين الجص الزخرفي مخاليط مختلفة مع المجلدات. في هذا الصدد ، هناك العديد من الأنواع ، ولكن فقط السيليكات والرقائق الحجرية مناسبة للمطبخ..

تخفي مادة التشطيب هذه عيوب الجدران ، ولكنها في نفس الوقت تتطلب سطحًا متساويًا. يختلف في المتانة والود البيئي وسهل التنظيف.

ديكور حائط المطبخ - جص زخرفي

5. اللوحات

هذا النوع من الزخرفة أقل شيوعًا ، ولكنه غالبًا ما يستخدم في الحالات التي يكون فيها من الضروري تنويع المناطق الداخلية. المادة الأكثر شيوعًا هي البلاستيك ، وهو سهل التركيب وغير مكلف. غالبًا ما يتم دمجها مع التشطيبات الأخرى ، كما هو الحال في بعض التصميمات الداخلية ، يمكن أن تبدو الجدران الصلبة ذات الألواح رتيبة ومملة. ومع ذلك ، فهي مناسبة تمامًا للمطبخ نظرًا لمقاومتها للرطوبة والملوثات المختلفة. تشمل العيوب الصداقة غير البيئية للمادة ، بالإضافة إلى عمر خدمة قصير..

إذا اخترت نمطًا ريفيًا لمطبخك ، فسيكون من الصعب الاستغناء عن الألواح الخشبية. لكن هذا النوع من زخرفة الجدران يتطلب معالجة إضافية لزيادة مقاومة الرطوبة. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مكلف للغاية ، لكن هذا المال يكلف الدفء والراحة التي يوفرها نسيج الخشب.

ديكور جدران المطبخ - لوحات ديكور جدران المطبخ - لوحات

6. حجر ديكور

سيساعد الحجر الزخرفي أو الاصطناعي على جلب القليل من الرقي والحصرية إلى الداخل. إنه يختلف عن الخفة الطبيعية ، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء النقل ، والقوة العالية ، وكذلك مقاومة المؤثرات الخارجية. يمكن أن تشتمل تركيبة المادة على الرمل أو الخرسانة أو الطين أو حتى الجبس ، مما يجعلها صديقة للبيئة تمامًا. عند الاختيار ، يجب أن تعطي الأفضلية لخيارات مقاومة الرطوبة ، وإلا فسيتعين عليك استخدام طبقة واقية خاصة.

الحجر المزخرف هو الأنسب للمطابخ الفسيحة ذات الألوان الفاتحة ، خاصة عند دمجها مع التشطيبات الأخرى. على الرغم من الأصل “الاصطناعي” ، ستبدو الجدران طبيعية وأصلية.

زخرفة الجدار في المطبخ - حجر زخرفي زخرفة الجدار في المطبخ - حجر زخرفي

7. لبنة

تعتبر جدران القرميد عنصرًا أساسيًا في أي تصميم علوي. ولكن بالنسبة للأنماط الأخرى ، فهي مناسبة كلكنة وحشية وحديثة. بالطبع ، يمكن إنشاء البناء بصريًا باستخدام الألواح أو ورق الحائط. ومع ذلك ، إذا كان لديك جدار من الطوب بدون جص ، فاعتبر نفسك محظوظًا..

يجذب هذا النوع من الجدران بتكلفة منخفضة للتشطيب وسهولة الإنشاء. فقط بالنسبة للمطبخ ، من الأفضل معالجة أعمال البناء بالطوب بمعدات حماية خاصة..

كما هو الحال مع الحجر المزخرف ، يبدو الطوب أكثر تناسقًا في المساحات الكبيرة. في الوقت نفسه ، يمكن دمجه مع كل من الألوان الداكنة والفاتحة في الداخل..

زخرفة الجدار في المطبخ - قرميد زخرفة الجدار في المطبخ - قرميد

8. أغطية الفلين

نلاحظ على الفور أن الفلين هو على الأرجح أكثر ملاءمة لمنطقة تناول الطعام منه لمنطقة العمل. إنها ليست قوية جدًا ، ولديها مقاومة منخفضة للضرر الميكانيكي ولا تختلف في المتانة. ومع ذلك ، فإن البخاخات الواقية الحديثة ، والأغطية القوية ، فضلاً عن الدقة الأولية قادرة على تحييد أوجه القصور هذه..

تجذب أغطية الفلين بتنوعها وملمسها الجميل وتقنيات التصميم المثيرة للاهتمام. على سبيل المثال ، هناك ألواح الفلين أو ورق الحائط أو حتى الفلين السائل. هذه مادة طبيعية ستساعد في خلق الراحة في داخل المطبخ ، مع توفير مبالغ كبيرة من المال..

تزيين جدران المطبخ - أغطية الفلين

9. الرخام

بالتأكيد لا يمكن تسمية هذه المواد لتزيين الجدران في المطبخ بأنها رخيصة. ليس من أجل لا شيء أن الرخام يعتبر حجر النخبة ، وهو مناسب للديكورات الداخلية الفاخرة أو أضيق الحدود. له ملمس طبيعي جميل ، ولمعان نبيل ، ومجموعة متنوعة من الظلال. مناسبة لكل من ساحة المطبخ والمناطق الأخرى.

الأسطح الرخامية مريحة جدًا للاستخدام. إنها مقاومة للأوساخ ودرجات الحرارة القصوى وسهلة التنظيف. من الآمن أن نقول إن هذه جدران لعدة قرون – بالتأكيد لن تقلق بشأن عمر الخدمة..

ديكور حائط المطبخ - رخام

10. زجاج

وأخيرًا ، أكثر المواد غرابة الأنسب لمئزر المطبخ. إنه لا يخاف من الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة المرتفعة. قد يقول البعض أن الشحوم أو بصمات الأصابع أكثر وضوحًا على هذه الأسطح. في الواقع ، هناك العديد من العلامات الموجودة على بلاط السيراميك ، ومن الأسهل بكثير العناية بالزجاج..

يوصى باستخدام الزجاج المقسّى – فهو أقوى وأكثر أمانًا من الزجاج العادي ، وفي منطقة العمل لا يمكنك الاستغناء عنه على الإطلاق. بالإضافة إلى الخصائص التقنية ، يجب ملاحظة الخصائص الزخرفية. بالإضافة إلى الزجاج عديم اللون ، يمكنك العثور في السوق الحديثة على أسطح بها طباعة صور أو رسومات على فيلم أو ببساطة مطلية. هناك العديد من الخيارات لتصميم التصميم. الشيء الرئيسي هو أن تتناسب بشكل صحيح مع الداخل.

زخرفة حائط المطبخ - زجاج باكسبلاش زخرفة حائط المطبخ - زجاج باكسبلاش

فيديو: أفكار لتزيين الجدران في المطبخ

Previous Post
Rundbett im Schlafzimmer: 80 Fotos und Ideen
Next Post
الألواح البلاستيكية للحمام (85 صورة)