15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

تركيبات الألوان: الأرضية والجدران والسقف والأثاث

تركيبات الألوان: الأرضية والجدران والسقف والأثاث

تعد الألوان عنصرًا مهمًا في التصميم الداخلي ، والتي تحدد طابعها. تعمل بعض التركيبات على تكبير المساحة بصريًا ، وتملأها بالضوء ، بينما يمنحها البعض الآخر تقشفًا. يمكنك اختيار مجموعات الألوان التي تحتاجها لغرفتك للأرضية والجدران والسقف والأثاث من خلال النظر في الخيارات التي سنقوم بتحليلها بالتفصيل في هذه المقالة.!

أفكار مطابقة الألوان

تلعب الألوان عدة أدوار في الداخل. أولاً ، إنها وسيلة للتعبير الفني. ثانيًا ، تساعد في ترتيب المساحة وفقًا لأبعادها وتخطيطها وأسلوبها. ثالثًا ، لها تأثير على النفس البشرية وتنشط أجزاء معينة من الدماغ وتؤثر على الرفاهية. لذلك ، عند اختيارهم ، يوصى بعدم الاعتماد على الأذواق الشخصية كثيرًا لاتباع المجموعات الأساسية..

لتزيين نظام الألوان ، من الضروري تنسيق عناصر الألوان في الغرفة ، والتي تشمل الجدران والسقف والأرضيات والأثاث. سيساعد هذا في إنشاء مجموعة فنية شاملة..

ظلال الباستيل

يمكنك الاحتفاظ بالربيع الأبدي في منزلك بمساعدة ألوان الباستيل. إنها تعني خافتة ، كما لو كانت باهتة في الشمس ، مشتقات ألوان أكثر تشبعًا: على سبيل المثال ، يتحول اللون الأزرق من الأزرق ، من الأحمر – الوردي الفاتح ، وهكذا. تحتوي هذه اللوحة في الداخل على الخصائص التالية:

– يعطي الغرفة مظهرًا خفيفًا وواسعًا ، ويوسعها بصريًا ؛

– يتمتع بمزاج خفيف ومتجدد الهواء خالي من الخطورة والخطورة. الحل يصعب وضعه في غرفة “الرجال” ، لكنه لا غنى عنه لحضانة الفتاة ؛

– يساعد على تنويع التصميم. يمكن أن تشتمل اللوحة على ثلاثة ألوان أو أكثر ، لن يؤدي الجمع بينها إلى زيادة التحميل على الجزء الداخلي.

تعتمد زخرفة تفاصيل الغرفة بالمقياس المناسب إلى حد كبير على الغرض منها. لذلك ، في غرفة النوم ، تريد أن تقتصر على التوليفات الهادئة ، وفي غرفة المعيشة لمفاجأة الزائرين بتصميم لا يُنسى. لتحقيق تناغم الألوان ، اتبع بعض الإرشادات:

1. قد لا يكون غطاء الأرضية جزءًا من لوحة الباستيل على الإطلاق ، نظرًا لأن خصائصه العملية غالبًا ما تكون أكثر أهمية من الجماليات. الخشب ، الذي يستمر في موضوع الربيع ، يتماشى بشكل جيد مع الظلال الرقيقة. الرمل والبندق خيارات متعددة الاستخدامات. اختر المزيد من النغمات الطبيعية للأرضية لتحقيق التوازن بين المجموعة الملونة.

2. الجدران الوردية والأزرق والأرجواني والفيروزي ، التي تتحد جيدًا مع بعضها البعض ، لها تأثير مفيد. لكن يمكن استخدام المشتقات الصفراء والبرتقالية كتفاصيل مشرقة..

3. يجب أن يتوافق الأثاث الموجود مقابل الحائط بشكل متناغم مع نظام الألوان الخاص به. مع الترتيب المركزي ، من الأفضل التمسك بحل أكثر حيادية..

4. حتى السقوف العالية لا ينبغي إبرازها بلون باستيل آخر. تنص قاعدة التصميم الرئيسية على أن الجزء العلوي يجب أن يكون أخف بعدة درجات من الجدران ، ولكن الخيار الأفضل كان ولا يزال طلاءًا أبيض..

تتناسب ألوان الباستيل جيدًا مع الطراز الحديث أو الكلاسيكيات ، ولكن لا يمكن الاستغناء عنها تمامًا في بروفانس ، التي تتميز بأسطح “محترقة”. يوصى باستخدام الخوخ والرمل والظلال الوردية في الغرف التي تندر فيها الشمس ، والعكس صحيح – للتركيز على اللون الأزرق أو الفيروزي أو البنفسجي في المساحات “المشمسة”.

تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان الباستيل

مجموعات متناقضة

يقال أن الأضداد تجذب وتكمل بعضها البعض أيضًا. وفقًا لهذا المبدأ ، لا يمكنك بناء العلاقات فحسب ، بل أيضًا من الداخل بأكمله ، مما يمنحه تصميمًا مشرقًا لا يُنسى.

الألوان المتناقضة هي مفهوم واسع إلى حد ما. أولاً ، هذه ظلال متقابلة في عجلة الألوان – وتسمى أيضًا تكميلية. الأزواج الأكثر شيوعًا هي اللون الأصفر مع البنفسجي والأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق. لكن يمكنك التقاط أضداد أخرى ، الشيء الرئيسي هو أنها تبرز في اللوحة..

ثانيًا ، يمكن اعتبار الألوان على خلفية محايدة ، والتي تعمل كلكنة مشرقة في الفضاء ، على أنها متناقضة..

ثالثًا ، زوج شائع جدًا – أبيض وأسود – مبني على مبدأ التكامل. يخلق موقعها المهيمن في الداخل مظهرًا أنيقًا وعصريًا وبسيطًا يمكن تخفيفه بتفاصيل أكثر تشبعًا..

تبدو خيارات التصميم التالية جيدة:

– أرضيات خشبية داكنة وسقوف بيضاء وجدران مشرقة. يسمح لك “برفع” المنطقة عموديًا ، ولكن في نفس الوقت “تضييق” التخطيط.

– أرضية داكنة وسقف وجدران بيضاء وأثاث لامع. بالنسبة للإكسسوارات ، يمكنك أن تأخذ اللون الأصفر مع الأزرق والأحمر والأخضر – سيتم موازنتها مع النهاية.

– تشطيب خفيف ، بعض التفاصيل المتناقضة. تعمل المجموعة كنوع من كائن المتحف ، والتي يحاولون إظهارها والتأكيد عليها.

مخطط الألوان هذا مناسب لأسلوب حديث لا يخاف من التجريب ، وفي الاتجاهات الأكثر تقليدية ، من الأفضل اختيار لوحة صامتة..

تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات متباينة

التدرج الضوئي

يجب أن يكون المنزل خفيفًا وواسعًا – فهذه هي العلامات الرئيسية للداخلية المريحة ، حيث تلعب الألوان دورًا مهمًا. تميل الاتجاهات الحديثة إلى التبسيط في وسائل التعبير الفني ، وهو ما ينعكس في تزايد شعبية غرف الإضاءة. هذا لا يعني فقط استخدام الظلال الصامتة ، ولكن حرفيًا هيمنة اللون الأبيض في كل عنصر..

يمكن أن تبدو الغرفة ذات الألوان الفاتحة أنيقة ، أو يمكن أن تخلق إحساسًا بالعقم. لتجنب التأثير الأخير ، نوصي باختيار الأسطح ذات القوام والأنماط التي تضيف التنوع..

ستلعب أداة التصميم الرئيسية بألوان في تصميم الأثاث والديكور. بالنسبة للأرضية ، يمكنك التقاط غطاء خشبي ، والجدران ذات السقف “طلاء” باللون الأبيض. تبدو التفاصيل المقيدة بشكل جيد على مثل هذه “اللوحة القماشية”: أريكة رمادية أو خزانة من خشب الجوز أو منسوجات زرقاء شاحبة..

في التصميم الفاتح ، لا تحد الجدران ، ذات الظلال العديدة الأغمق من المناطق الأخرى ، من المساحة ، ولكنها تؤكد هندستها. يعد الوضع المهيمن للون الأبيض سمة مميزة للطراز الاسكندنافي ، ولكن يمكن أن يكون موجودًا أيضًا في أنماط أخرى..

تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - نطاق الضوء

التدرج الطبيعي

نظرًا لقلقهم بشأن مشاكل العالم التكنولوجي ، يسعى المصممون إلى خلق أكثر الظروف طبيعية في المساحة الشخصية للشخص ، وذلك بفضل الإشارات إلى البيئة الطبيعية. لا يتعلق الأمر بالتصميم البيئي بقدر ما يتعلق بالألوان الطبيعية التي تعزز التأثير المطلوب..

يمكنك وضع مجموعة مماثلة باستخدام المواد والظلال. في الحالة الأولى ، تم بناء الجزء الداخلي على نسيج من الخشب أو الرخام أو الأغطية الحجرية. يتم استخدامها كزخرفة وقاعدة أثاث وعناصر زخرفية. في مثل هذه البيئة ، تبدو النباتات الخضراء جيدة ، والتي لها صلة مباشرة بالطبيعة..

في الحالة الثانية ، يمكنك إحضار الشعور المطلوب بمساعدة الألوان الطبيعية. وتشمل هذه: البني ، والرمل ، والرمادي ، والصنوبري ، والأزرق في كثير من الأحيان. يمكن دمج كل هذه الأنواع مع العناصر البيضاء..

كيف يبدو التصميم بمقياس طبيعي؟ ضع في اعتبارك الخيارات الشائعة:

– أرضيات خشبية داكنة وجدران باللون البيج وسقف أبيض وأثاث بدرجات رمادية هادئة. مساحة كلاسيكية ذات طابع قوي تتضاعف كغرفة معيشة أو غرفة طعام.

– أرضية خشبية ، جدران رمادية (خرسانية أو حجرية) ، سقف أبيض ، مجموعات من ظلال مختلفة ، من بينها الصنوبريات أو البيج. مناسب للاتجاهات الحديثة مثل الدور العلوي أو الطراز الاسكندنافي.

– يمكن إنشاء مظهر داخلي بسيط باستخدام أرضية متجانسة وسقف مصنوع من الألواح الخشبية ، وهي مجهزة بأشياء مقتضبة ذات ألوان مقيدة.

يمكن تطبيق اللوحة الطبيعية أيضًا على النمط الكلاسيكي ، ولكن هنا تنوعها العناصر الزخرفية..

تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والأسقف والأثاث - ألوان طبيعية

تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية

خيار آخر رائع لإنشاء تصميم داخلي متناغم وشامل. يعتمد مبدأ هذا التصميم على مزيج من ظلال من نفس اللون ، والتي هي أكثر بكثير مما تراه العين. على سبيل المثال ، يحتوي اللون الأحمر فقط على أكثر من خمسين اختلافًا ، بينما يحتوي اللون الأرجواني على خمسة وسبعين اختلافًا! هذه الغرفة لن تكون مملة بالتأكيد.

بالطبع ، لن يكون من الممكن حصر نفسه في لون واحد ، وكذلك التحكم ، على سبيل المثال ، في ظلال الوسائد أو غيرها من الأدوات المنزلية التي ستظهر في النهاية في غرفة المعيشة. من المهم التركيز على نظام الألوان السائد الذي يخلق الانطباع العام للداخل..

يمكنك تنظيم مجموعة أحادية اللون من الألوان عن طريق اختيار أحد الخيارات الثلاثة الرئيسية:

– يمكنك الذهاب بالطريقة السهلة ، باستخدام أفتح الظلال للأحجام الكبيرة (الأرضية والجدران والسقف) ، والأغمق – في تصميم الأثاث ، وترك الأعمق للإكسسوارات.

– في الإصدار الثاني ، ستصبح الجدران مظلمة ، وستكتسب بقية الغرفة “لونًا” فاتحًا.

– يعتبر المبدأ الثالث هو الأصعب ، وهو يعتمد على مزيج من الظلال التي تختلف فقط من خلال عدد قليل من النغمات. يعتمد اتجاه التدرج على التأثير المطلوب.

سوف يتناسب هذا الحل تمامًا مع أي نمط: الألوان اللونية للاتجاهات الكلاسيكية والألوان اللونية للحديث.

تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقوف والأثاث - تصميمات أحادية اللون ودرجات ألوان نصفية

تركيبات باردة ودافئة

لتزيين تصميم داخلي متناغم ، تحتاج إلى فهم الاختلافات بين الألوان الباردة والدافئة ، فضلاً عن إمكانية مجموعاتها..

تعتمد هذه النغمات على خصائص الإدراك ، عندما تبدو بعض الألوان أكثر إشراقًا ، بينما تنشر ألوان أخرى نضارة. للوهلة الأولى ، قد يبدو أن الأول يشمل الأحمر والبرتقالي والأصفر ، والأخير – أزرق مع أرجواني. لكن كل واحد منهم دافئ أو بارد ، حسب الظل. كيف ستساعد هذه المعرفة في التصميم؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة.

عند اختيار لوحة ، استرشد بموقع النوافذ – إذا كانت تواجه الشمال ، فيجب بناء الغرفة حول ألوان دافئة ، وفي حالة الجانب الجنوبي ، حاول كتابة ظلال باردة.

النطاق الدافئ يخلق الراحة والراحة ، وينشط النشاط العقلي ، وله تأثير إيجابي على الرفاهية. لكن يجب أن تكون حريصًا على استخدامه لتزيين الجدران ، لأن مثل هذه التركيبات تجعلها أقرب بصريًا..

من ناحية أخرى ، تعمل النغمات الرائعة على توسيع المساحة ، مما يساعد على خلق العمق. لها تأثير مهدئ وتحسن التركيز..

كان يعتقد ذات مرة أنه من المستحيل الجمع بين ظلال ذات طبيعة مختلفة ، ولكن التصميم الحديث يستخدم هذا التناقض لخلق تأثيرات مثيرة للاهتمام. يمكنك أن تأخذ لونًا مشبعًا (على سبيل المثال ، النيلي) وتخفيفه بآخر (على سبيل المثال ، الرمل).

استفد من ميزات الألوان لتكبير مساحة صغيرة أو سقوف منخفضة مرتفعة جدًا أو تحقيق تأثيرات أخرى.

تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضية والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة تركيبات الألوان للأرضيات والجدران والسقف والأثاث - تركيبات باردة ودافئة

فيديو: كيفية الجمع بين لون السقف والجدران والأرضية

Previous Post
Eckspüle für die Küche (60 Fotos): Typen und Modelle
Next Post
مظلة لسرير أطفال (60 صورة)