15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

الأكتينيديا (85 صورة): الأنواع والرعاية

الأكتينيديا (85 صورة): الأنواع والرعاية

الأكتينيديا ليست فقط ليانا زخرفية جميلة ، ولكنها أيضًا نبات حديقة مفيد. إنها تحمل ثمارًا وفيرة ، ترضي بأوراق الأزهار الجميلة ، وهي مناسبة لإنشاء سياج أو أقواس فاخرة ، وإخفاء الأشياء المنزلية ، وتزيين التراسات ، وشرفات المراقبة والواجهات. الأكتينيديا هو أحد أقارب الكيوي. يشار إلى ذلك مباشرة من خلال ثماره ، التوت المستطيل المخضر حتى 3 سم ، علاوة على ذلك ، كان في الأصل أحد أصناف الأكتينيديا التي أصبحت سلفه.

الخصائص العامة

تنمو الأكتينيديا بشكل طبيعي في المناطق الاستوائية ، وكذلك في المناطق شبه الاستوائية وخطوط العرض المعتدلة في شرق آسيا. لكن أصناف الزينة التي يربيها المربون يمكن زراعتها في أي مكان تقريبًا..

هذا ليانا تسلق كبير في شكله الكلاسيكي. إنها ترضي بأوراق الزينة والفواكه الصحية التي تحتوي على نسبة قياسية من فيتامين سي ، أعلى من تلك الموجودة في الليمون. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف الأصناف المختلفة في الذوق والرائحة والحجم..

تصبح البراعم الطويلة صلبة تدريجيًا. الأوراق بسيطة ، ذات حواف مسننة بالكاد ونهاية حادة. تنمو على السيقان بالتناوب. الزهور الصغيرة مخفية في الجيوب الأنفية بحد أقصى 3 سم ، وغالبًا ما تكون بيضاء أو صفراء.

الأكتينيديا - الخصائص العامة الأكتينيديا - الخصائص العامة الأكتينيديا - الخصائص العامة

أنواع الأكتينيديا

هناك أكثر من 70 نوعًا من الأكتينيديا في العالم. معظمهم من الكروم المعمرة الأصلية في جنوب شرق آسيا. إنه نبات ثنائي المسكن ، لذلك ينقسم جميع الأفراد إلى ذكور وإناث. من الصعب على المبتدئين التمييز بينهم. هذا واضح فقط خلال فترة الإزهار. الزهور الأنثوية منفردة ، مع مبيض علوي ضخم وأسدية متناثرة قصيرة. ذكر – تجمعوا في نصف فوط من ثلاثة. يوجد في المنتصف مبيض منخفض غير واضح محاط بالعديد من الأسدية. يتم عزل أشكال التخصيب الذاتي ولا توجد إلا في عدد قليل من الأصناف.

الأكتينيديا الحادة

إنه أقوى وأكبر تنوع ، موطنه الغابات الشرقية. يصل طوله إلى 30 سم ، ويتوسع الجذع عند الجذمور إلى 20 سم.

براعم كبيرة وقوية تدور حول الأشجار القريبة وتشبك جذوعها. إذا لم يكن هناك دعم ، فإنها تتفرع. بسبب هذه الكروم تظهر غابة كثيفة حقيقية. الورقة كثيفة ، مزخرفة ، لامعة. تنضج الثمار الحلوة والناعمة في الخريف. كما أنها كبيرة نسبيًا ، حتى 3 سم.

الأصناف الشهيرة – جالوت ، بريمورسكايا ، بالسامنايا ، سبتمبر ، العملاقة وغيرها.

الأكتينيديا الحادة

الأكتينيديا kolomikta

إنه النوع الأكثر شهرة وانتشارًا وتنوعًا في الشرق الأقصى. في الطبيعة ، ينمو على المنحدرات الجبلية والغابات ، ويصل ارتفاعه إلى 7 أمتار.

من سمات الأكتينيديا قدرة أوراقها على تغيير لونها. الأوراق الصغيرة لها ظل برونزي غير معتاد ، ولكنها مع مرور الوقت تصبح داكنة وتتحول إلى اللون الأخضر ، وتبيض مع اقتراب فترة الإزهار. بعد ذلك ، بعد حوالي 20 يومًا ، تتحول النصائح إلى اللون الوردي أو حتى تصبح بلون قرمزي غني. ونتيجة لذلك ، أصبحت الأكتينيديا kolomikta نباتًا شهيرًا للزينة..

في الخريف ، تتحول أوراق الزاحف إلى اللون الأصفر أو تتحول إلى اللون الوردي أو تتحول إلى اللون الأرجواني. نظرًا لحقيقة أن هذا التنوع مقاوم لفصل الشتاء ، يمكنك الاستمتاع بالبراعم على مدار السنة.

من بين الأنواع الفرعية المعروفة هي العنب الأكتينيديا المبكرة المثمرة ، سلاستينا المتأخرة والكبيرة ، وكذلك باركوفايا ، فافيلنايا ، لاكومكا ومونيتكا.

الأكتينيديا كولوميكتا

الأكتينيديا تعدد الزوجات

الأكتينيديا الحادة ذات الثمار الحادة تختلف قليلاً عن الأصناف الأخرى. براعمها صغيرة نسبيًا ، تصل إلى 5 أمتار ، ولا تكاد تتفرع. لكن الأوراق تظهر تمامًا تباين اللون أثناء التطور..

الفاكهة غير الناضجة لاذعة في المذاق ، لكنها تصبح أكثر حلاوة بمرور الوقت. ميزة مثيرة للاهتمام هي اللون البرتقالي للتوت ، بفضل هذه الأكتينيديا المزخرفة بشكل خاص..

أصناف مشهورة – مشمش كبير ومنتج وجمال متواضع ومقاوم للصقيع. الفلفل والمغزل والبيتا شائعة أيضًا..

الأكتينيديا تعدد الزوجات

الأكتينيديا جيرالدا

هذا نوع كبير آخر موطنه جنوب بريمورسكي كراي. يطلق النار بسرعة وسهولة يصل إلى 25 مترًا ، ثمار هذه الأكتينيديا هي الأكبر ، حتى 4 سم ، وتتميز بجلد كثيف وخشن.

الأكتينيديا جيرالدا

الأكتينيديا بوربوريا

إنه كرمة صينية كبيرة ومُحبة للحرارة مع التوت الأحمر الداكن الحلو. في بعض الأحيان تأخذ الفاكهة صبغة أرجوانية. الأوراق ملساء وكبيرة وشكل القلب. هذا التنوع يصعب تحمله الصقيع والشتاء..

الأكتينيديا بوربوريا

الأكتينيديا الصينية

كما يوحي الاسم ، فإن موطن هذا التنوع هو الصين. يصل ارتفاع ليانا متوسط ​​الحجم إلى 7-8 أمتار ، وأوراقها كبيرة وجلدية ، وعرضها يصل إلى 12 سم ، ومن السمات المثيرة للاهتمام حافة البراعم واللحاء المحمر. الثمار الكبيرة ، حوالي 5 سم ، مغطاة أيضًا بزغب خفيف ، ومن هذه الأكتينيديا قام المربون بتربية الكيوي في وقت واحد.

الأكتينيديا الصينية

رعاية الأكتينيديا

الأكتينيديا متواضع. القاعدة الرئيسية هي الحفاظ على رطوبة مناسبة. لهذا ، من المفيد ليس فقط سقي التربة بانتظام ، ولكن أيضًا نقعها بالخث أو نشارة الخشب..

في الخريف ، قم بالحفر والإرخاء والتسميد. ضع في اعتبارك أن جذور الليانا تكمن في الطبقة السطحية للتربة ، لذلك عليك أن تفعل كل شيء بعناية قدر الإمكان..

يتطلب تزايد الأكتينيديا بالضرورة الدعم. لهذا الغرض ، يتم إنشاء تعريشة على ارتفاع يتراوح من 2 إلى 3 أمتار. ولتشكيل نبات ، اترك بعضًا من أقوى البراعم ، واربطها بالتعريشة واقطع الباقي. بعد ذلك ، كل عام ، قم بإزالة إحدى الكروم القديمة واستبدالها بأخرى جديدة. ستظهر الثمار الأولى في غضون سنوات قليلة. ثم يمكن تقصير إجراء الاستبدال وتكرارها كل 3-4 سنوات..

رعاية الأكتينيديا رعاية الأكتينيديا رعاية الأكتينيديا

الزرع والتكاثر

يمكن زراعة الأكتينيديا من البذور أو تكاثرها بالطرق النباتية التقليدية: تقسيم الجذور ، والعقل ، والطبقات أو التطعيم. الخيار الأسهل والأكثر عملية هو التصفيف. في أواخر الربيع ، يتم وضع لقطة قوية وصحية أفقيًا وثابتة في الأخدود. هناك تسقى بنشاط لبعض الوقت وتغطى بالتربة حتى يظهر الجذمور. بعد عام ، يمكنك زرعها بنفسك أو إرسالها للنمو في الشتلات.

لتنمية الأكتينيديا ، من المهم اختيار المكان المناسب. وهي مزروعة بالقرب من الشرفات أو التراسات. إذا لم يكن هناك دعم ، فيمكن بناؤه بشكل منفصل. تزرع الشتلات في أوائل الربيع. يتم وضع تصريف من الحصى في الحفرة. لا تنسَ استخدام الأسمدة: الدبال ، والرماد ، والفوسفات. تأكد من تجنب الجير في التربة – فالنباتات الاستوائية لا تتسامح معه.

المسافة المثلى هي من 2 م ، لذلك لا شيء يمنع الأكتينيديا من النمو. يجب أن تكون التربة فضفاضة ورطبة بشكل معتدل. للحفاظ على مناخ محلي مثالي ، يتم تغطيته بالغطاء. للتلقيح الطبيعي ، يتم زرع ذكر وزوج من الإناث بجانب.

الأكتينيديا - الزرع والتكاثر الأكتينيديا - الزرع والتكاثر الأكتينيديا - الزرع والتكاثر الأكتينيديا - الزرع والتكاثر

مكافحة الآفات والأمراض

الأكتينيديا مقاومة للأمراض والآفات. أخطر عدو هو عدوى فطرية. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الحفاظ على رطوبة مناسبة ، وإزالة المناطق التالفة دائمًا ومعالجة الشتلات بانتظام بوسائل خاصة..

الآفة الرئيسية للكروم هي خنفساء الأوراق. إنها تلحق الضرر بالبراعم ولب الأوراق ، بالإضافة إلى أنها تتكاثر بسرعة وفعالية. لمنع الغزو ، عالج الشتلات بسائل بوردو كل ربيع..

الأكتينيديا - مكافحة الآفات والأمراض الأكتينيديا - مكافحة الآفات والأمراض

الأكتينيديا – الصورة

تحقق من مجموعتنا المختارة من الصور لفهم شكل الأكتينيديا ومكان زراعتها وماذا تعمل. لقد جمعنا أكثر الأمثلة إثارة وإثارة للاهتمام لتزيين شتلاتك. مشاهدة سعيدة!

الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة الأكتينيديا - الصورة

Previous Post
Badezimmergestaltung 6 qm (85 Bilder)
Next Post
تصميم غرفة الأطفال (80+ صورة)