15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

بالزامين (90 صورة): أنواع ورعاية

بالزامين (90 صورة): أنواع ورعاية

بلسم ، وهو حساس ، جاء إلينا من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. في البيئة الطبيعية ، ينمو في إفريقيا وآسيا ، لكن جزيرة زنجبار تشتهر به. كان يلقب ب “فانكا ويت”. هذا يرجع إلى حقيقة ظهور بقع من السائل السكرية السميك على حواف الأوراق. إنه “حساس” – بسبب خاصية اللوز الناضج في التخلص من البذور حتى لو تم لمسها عن طريق الخطأ. ينمو البلسم بنشاط في الشقق ، ويستخدم لتزيين المساحات الداخلية للمنازل ، عند تصميم التراسات والشرفات ، عند إعداد باقات الأعياد.

الخصائص العامة

البلسم نبات عشبي معمر ، وغالبًا ما يكون نباتًا سنويًا. براعمها مستقيمة ومنتصبة ونضرة ، أوراقها زاهية ، سمين ، مسننة ، بيضاوية أو سنانية ، يمكن صبها من البرونز. تختبئ الأزهار الرقيقة في محاور نفضية ويمكن أن تكون من أي ظل ، من اللون الوردي إلى الأزرق أو الأصفر. إلى جانب الرعاية البسيطة وسهولة التكاثر ، جعل هذا البلسم شائعًا بشكل مدهش بين مزارعي الزهور في جميع أنحاء العالم..

تم جلب البلسم إلى أوروبا بحلول نهاية القرن السادس عشر ، وسرعان ما اكتسب مكانته في قلوب البستانيين. تستمر فترة الإزهار المكثف من الربيع إلى أواخر الخريف. إذا كانت الظروف مناسبة ، يمكن أن يزدهر البلسم حتى لمدة عام كامل..

يتناغم البلسم المتنوع والملون بشكل جيد مع مختلف الحولية في الحديقة.

البلسم - الخصائص العامة البلسم - الخصائص العامة

أنواع البلسم

في الطبيعة ، هناك مئات الأصناف والأنواع الفرعية من جنس Balsaminovs. هذه ليست فقط أنواعًا عشبية ، ولكنها أيضًا شجيرات. في الشقق الواقعة في خطوط العرض الوسطى ، يتم استخدام العديد من الأصناف المحددة والهجينة التي تم تربيتها بعناية. إنها أكثر إشراقًا وجمالًا وأكثر إحكاما وتزدهر لفترة أطول وأكثر كثافة..

بلسم والر

من أشهر الأنواع وأكثرها شهرة. إنه منخفض ، حتى 20 سم ، وبحد أقصى 50 سم ، كثيف ، كروي الشكل. أوراق مشرقة – بيضاوية واسعة. لا يمكن أن تكون خضراء فحسب ، بل يمكن أن تكون أيضًا حمراء أو بنية اللون. الزهور المفردة مشرقة ولكنها صغيرة. في بعض الأصناف ، يتم جمعها في أزهار صغيرة غير متناظرة ذات سيقان طويلة. على أساس Waller يتم اشتقاق الأنواع الرئيسية من الهجينة ، والتي أصبحت شائعة الآن في الثقافة والزراعة..

بلسم والر

بلسم الحديقة

ينمو بلسم سنوي متوسط ​​الحجم حتى 70 سم ، وتنبع السيقان الملساء بنشاط ، ولكن من السهل كسرها على مستوى العقد. تبدو مثيرة للاهتمام ، بسبب شكلها غير المنتظم ، وأوراقها الكبيرة المدببة. الزهور كبيرة أيضًا في أصناف الحدائق. يمكن أن تكون عادية وبري ، ويتراوح نطاق الظلال من الأبيض إلى الأرجواني..

بلسم الحديقة

بلسم بلفور

تحظى هذه الأنواع بتقدير خاص لصفاتها الزخرفية. تزهر بكثافة وبغزارة. في نفس الوقت ، تغطي الزهور الصغيرة ولكن الزاهية الأدغال بأكملها. بلسم بلفورا هو أحد أنواع حدائق الزينة التي تؤتي ثمارها بشكل نشط وتتكاثر بسهولة.

بلسم بلفور

بلسم شائع

إنه أكثر أنواع البلسم شيوعًا في الطبيعة وينمو بالقرب من الجداول والينابيع المظللة في الغابات. يتميز الزهرة الطويلة المنتصبة بالشكل غير العادي للزهرة الصفراء الزاهية: فهي غير متناظرة ومتدلية. لا يشكل اللمس المشترك غابة مستمرة. في الطب الشعبي ، يتم استخدامه كعنصر مضاد للالتهابات..

بلسم شائع

زحف البلسم

جاءت مجموعة عشبية مثيرة للاهتمام من سري لانكا الرطبة. لها ميزتان مميزتان: صبغة حمراء وبراعم طويلة تنتشر وتملأ الفراغ بسرعة. الأوراق على شكل قلب تترك انطباعًا أيضًا. الزهور الوحيدة هي ألوان مشمسة صغيرة ومشرقة. البلسم الزاحف يشعر بالارتياح في المنازل والشقق.

زحف البلسم

بلسم صغير مزهر

الزهرة الصغيرة تختلف عن البلسم العادي في الحجم. إنه صغير ومشرق. من حيث معدل النمو والتكاثر ، فهي عشب عدواني أكثر من شتلة الزينة. بالإضافة إلى الزهور العادية ، لديه أيضًا cleistogamous صغير ، أقل تطلبًا من الظروف الخارجية..

بلسم صغير مزهر

بلسم الحامل للحديد

بلسم بارتفاع مترين بسيقان متشعبة. تنمو الأوراق الكبيرة حتى 15 سم ويتم تجميعها في عدة مآخذ. يأتي اسم الأنواع من شكلها: يوجد في القاعدة غدتان ملحوظتان. يتم جمع النورات المظلة من أزهار بسيطة كبيرة. هذه مجموعة متنوعة من الحدائق تزهر بحلول منتصف الصيف وترضي حتى الصقيع الملحوظ..

بلسم الحامل للحديد

بلسم غينيا الجديدة

هذه فئة واسعة من الهجينة القائمة على بلسم هوكر. في الأساس ، هذه نباتات معمرة كثيفة طويلة ، ولكن هناك أيضًا أنواع مصغرة. تم استنتاج هذا البلسم بشكل خاص على أنه زخرفي. الزهور الملونة مبهجة على مدار السنة تقريبًا ، في حين أنها أكبر من الأنواع التقليدية. الأوراق متعددة الألوان ، سمين ، ومزخرفة للغاية. الهجينة في غينيا الجديدة تتناسب تمامًا مع التراسات وتزين الحدائق الهادئة المشمسة.

بلسم غينيا الجديدة

رعاية البلسم

بلسم محلي الصنع متعدد الاستخدامات ومتساهل حقًا. يحب الشمس والنور ، ولكن لا يحب ارتفاع درجة الحرارة. لا تتردد في تركه على حافة النافذة ، لكن لا تنس الحماية من أشعة الشمس المباشرة خلال ذروة الموسم الحار. مكان مثالي في الحديقة – ظل جزئي خفيف تحت الأشجار.

يتحمل النبات المعمر الشتاء ، لكن عليك الاعتناء به بشكل صحيح: الحفاظ على درجة الحرارة أعلى من +15 وتقليل الري. درجة حرارة الصيف المثلى هي + 20 … + 22 درجة مئوية. الحد الأدنى للنشاط الحيوي هو +13 درجة مئوية. في الصيف ، اصطحب أواني الزهور الداخلية إلى الهواء النقي للتنفس. يمكن حتى زرعها في الهواء الطلق حتى انتهاء الموسم..

التربة المثالية فضفاضة وخفيفة إلى حد ما. في التربة الرخوة ، لا تستطيع الزهرة أن تتجذر بثبات. الوجبات معتدلة. تؤدي التغذية الزائدة إلى حقيقة أن الأوراق تبدأ في النمو بشكل مكثف على حساب الإزهار. من المضافات المستخدمة العشب ، السماد ، الدبال ، الطين الموسع أو البيرلايت.

في الطقس الحار ، قم بترطيب الأرض باستمرار. عند درجة حرارة +20 درجة ، قم برش البلسم عدة مرات في اليوم ، لكن لا تسقي الزهور بأنفسهم. لمنع تعفن الجذر ، قم على الفور بتصريف الماء الزائد من المقلاة.

يتم تسوية مياه الري بشكل مثالي وتكون دائمًا ناعمة. تؤدي الصعوبة الشديدة إلى زيادة قلوية التربة. تظهر لوحة في الأعلى والنبات مريض.

قم بفك التربة برفق بشكل دوري لضمان توفر الأكسجين. يتم استخدام الأسمدة المعقدة من الربيع حوالي مرتين في الشهر. أثناء الإزهار يضاف الفوسفور والبوتاسيوم. الانتهاء من تقديم المكملات الغذائية في نهاية شهر أغسطس. بعد الزرع ، التغذية الأولى – بعد 3 أسابيع على الأقل.

في الربيع ، تأكد من قطع البلسم المتضخم بمقدار النصف تقريبًا. يمكن قطع قمم البراعم الطويلة والصحية لتطوير براعم جديدة. تتم إزالة الفروع الضعيفة ، المؤلمة والتي تنمو بشكل غير صحيح بشكل دوري طوال الموسم.

رعاية البلسم رعاية البلسم رعاية البلسم رعاية البلسم

الزرع والتكاثر

من الأفضل شراء شتلات صحية جاهزة في الأواني على الفور. في المنزل ، نادراً ما يزرع البلسم من البذور. هذه فترة طويلة ، وبالنسبة لبعض الأصناف ، من الصعب أيضًا الحفاظ على ميزات معينة. عند الشراء ، يمكنك حتى البحث عن الزهور ذات البراعم ، وبالتالي تحديد ظل الإزهار مسبقًا.

يحتاج النبات إلى إعادة زراعته بانتظام بسبب نموه المكثف. يعتبر القدر الضيق سببًا شائعًا لسقوط الأوراق ، وفي وعاء واسع وكبير ، تذهب جميع الموارد إلى تطوير نظام الجذر ، وهذا هو السبب في أن جزء الأرض لا يكاد ينمو ولا يتفتح.

للتكاثر ، يتم استخدام طريقة العقل. قم بقطع البراعم الصحية في أوائل الخريف ، ثم اغمرها على الفور في طبقة سفلية رطبة أو ببساطة في الماء حتى تتجذر. بعد ذلك – اختيار. الإجراء الإضافي بسيط: في الشتاء – حافظ على الدفء ، وفي الربيع – ازرع في مكان دائم.

إذا كنت لا تزال ترغب في البدء في زراعة البذور ، فأنت بحاجة إلى زرعها في بداية الربيع. يتم إنشاء تأثير الدفيئة للصناديق. يمكن إعادة زراعة الشتلات بعد انتهاء الموسم. من أجل ازدهار البلسم بحلول شهر مايو ، يجب التعامل مع الشتلات من منتصف الشتاء..

يتم زرع البلسم في الربيع أو الصيف. من المستحسن أن يكون مكتظًا في وعاء جديد – ثم يزهر بشكل مكثف. عند إعادة الزرع ، قلّم أيضًا لتشجيع نمو الفروع الجديدة. يتم زرع النباتات الصغيرة وإعادة تحميلها سنويًا. بالنسبة للأطفال بعمر ثلاث سنوات وما فوق ، يكفي تحديثهم دوريًا عن طريق تجذير قصاصات قمي.

البلسم - الزرع والتكاثر البلسم - الزرع والتكاثر

مكافحة الآفات والأمراض

المشاكل الرئيسية هي حشرات المن والذباب الأبيض وعث العنكبوت. هذه مصيبة شائعة لكل من بلسم الحديقة والمنزل. تذكر أيضًا أنه مع درجة الحرارة والرطوبة الخاطئة ، تتطور جميع أنواع العدوى الفطرية..

إذا سقطت أوراق العصا اللمسية ، فمن المرجح أن الزهرة تفتقر إلى الدفء والعناية المنتظمة. إذا ذبل النبات ، انتبه إلى وتيرة الري. يشير الإزهار الضعيف إلى سوء الإخصاب أو ظروف التربة. بسبب قلة الضوء ، لا يزدهر البلسم تقريبًا ، لكنه يمتد بشكل مكثف.

بلسم يخاف من المسودات. كما أنه لا يتسامح مع التربة الحمضية. بسبب ذلك ، تتطور البكتيريا. إذا ظهرت بقع سوداء ، عالج التربة بالمضادات الحيوية..

ميزة مثيرة للاهتمام للحساسية هي أيضًا أن الأصناف ذات الزهور الداكنة أكثر ثباتًا وبساطة من الأنواع الفاتحة..

بلسم - مكافحة الآفات والأمراض بلسم - مكافحة الآفات والأمراض

بالزامين – صورة

ألم تقرر أين نزرع البلسم حتى ينمو بصحة جيدة ويرضي الجمال؟ خاصة بالنسبة لك ، قمنا بتجميع مجموعة مختارة من الصور ذات الأفكار الشيقة والإبداعية للإلهام..

بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة بالزامين - صورة

Previous Post
Beige Schlafzimmer: 75 Gestaltungsideen
Next Post
سقوف من اللوح الجصي من مستويين (70 صورة)