15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

أحجام السرير: مفرد ، ونصف ، ومزدوج

أحجام السرير: مفرد ، ونصف ، ومزدوج

عندما يتعلق الأمر بالنوم ، لا يكفي مجرد اختيار سرير خشبي عالي الجودة ، ووضع مرتبة مرنة ، تغطي هذا الجمال ببياضات سرير لطيفة الملمس. من المهم أن يجلس المصطافون بشكل مريح على سطحه حتى لا تتدلى أرجلهم أو لا تخيف المساحة الضخمة. اليوم سوف نتحدث عن ماهية أحجام الأسرة وكيفية اختيار الخيار المثالي فيما بينها..

القياسات الأولية

عند اختيار سرير بناءً على حجمه ، سيتعين عليك مراعاة عدة جوانب في وقت واحد. دعونا ننظر في كل منهم بالترتيب..

مساحة الغرفة

لا يوجد شيء صعب مع حقيقة أن الأثاث يجب أن يتناسب مع الغرفة. أولاً ، من الضروري تخصيص مكان للسرير المستقبلي في غرفة النوم ومعرفة ما إذا كان هذا الترتيب مناسبًا. هذا ينطبق بشكل خاص على الغرف الصغيرة ، حيث يجب استخدام كل متر مربع بشكل عقلاني. بعد اتخاذ قرار بشأن الاختيار ، قم بإجراء قياسات للمنطقة المخصصة – ستكون هذه المعلومات مطلوبة في المتجر.

مقاسات السرير - حجم الغرفة

أبعاد الملاك

ومع ذلك ، فإن الراحة أكثر أهمية ليس في الغرفة ، ولكن على السرير ، وبالتالي فإن القيمة التالية التي يجب تحديدها هي أبعاد المالكين. يؤخذ نمو وحجم الشخص في الاعتبار ، ويتم إضافة 20-30 سم إضافية لهم. هذه هي المعايير الدنيا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يمكنك القلق بشأن “المفاجآت” غير السارة مثل التسكع حول حواف ذراعيك.

للعثور على الحجم المناسب ، توجه مباشرةً إلى المتجر – فهو أكثر كفاءة من أي عملية حسابية. تحتاج إلى الاستلقاء على السرير ، وثني ذراعيك حتى تلمس أطراف الأصابع ، ويكون المرفقان منفصلين. إذا علقوا ، فلن تكون هناك مساحة كافية على السرير عند الانعطاف..

مقاسات السرير - أبعاد المالك

نشاط أثناء النوم

حتى السرير ذو الحجم المثالي غير مناسب للأشخاص النشطين في نومهم. على سبيل المثال ، غالبًا ما يغير البعض وضعيتهم من الجسم ، بينما يرقد آخرون مع انتشار أطرافهم على نطاق واسع. في أي حال ، يحتاج هؤلاء الملاك إلى اختيار أثاث أوسع ، والذي سيوفر مساحة للحركة غير المنضبطة ، خاصة في الزوج.

أحجام السرير - نشاط النوم

كيفية تحديد حجم السرير?

لكن العمل مع الأرقام لا ينتهي عند هذا الحد. مع المعلمات اللازمة للأثاث المستقبلي ، يمكنك فقط الوصول إلى صانع الأثاث الذي سيصمم الخيار المثالي. سيتعين على المتجر الاختيار من بين المجموعة المتنوعة المعروضة ، مع الانتباه إلى العديد من المؤشرات.

أنظمة مختلفة للقياسات

يتم اختيار المراتب وأغطية السرير بعد شراء سرير بحيث تتناسب تمامًا مع المعايير. انتبه إلى الشركة المصنعة – يعتمد توافق العناصر عليها.

الحقيقة هي أن أنظمة التدابير تختلف في أجزاء مختلفة من العالم. لا يوجد سوى اثنين منهم: اللغة الإنجليزية ، المستخدمة في الولايات المتحدة ، والمتري ، وهو نموذجي للدول الأوروبية. تشير الشركات الأمريكية إلى الأبعاد بالبوصة ، بينما تشير الشركات الإيطالية إلى الأبعاد بالسنتيمتر..

المشكلة هي أن التحويل ينتج عنه أرقام محرجة. على سبيل المثال ، يبلغ طول 80 بوصة وعرض 60 بوصة 203.2 و 152.2 سم على التوالي. من غير المحتمل أن تجد مراتب بمثل هذه المعلمات..

مقاسات السرير - أنظمة القياس

ارتفاع السرير

لا يؤثر هذا المؤشر بشكل كبير على الراحة ، على الرغم من أن شخصًا قريبًا أو بعيدًا عن الأرض قد يشعر بالحرج – كل شيء فردي. في المواقف العادية ، يكون الارتفاع مسؤولاً أكثر عن الجانب الجمالي ، مما يساعد على ملائمة الأثاث للداخل..

لذلك ، غالبًا ما توجد أسرة بالمؤشرات التالية: منخفضة (20-30 سم) ، متوسطة (40-60 سم) ، عالية (70-90 سم).

من الواضح أنه في غرفة ذات سقوف منخفضة ، لا يمكن إلا أن يكون السرير منخفضًا ، أو في الحالات القصوى ، يمكن أن “يستوعب” السرير المتوسط. ويمكن لأصحاب العقارات الفسيحة السعداء تحمل أي خيار..

يتميز التصميم الداخلي البسيط بأثاث بسيط. لكن الكلاسيكية لن تتسامح مع التواضع – في هذه الحالة ، يجب أن يبدو السرير وكأنه سرير ملكي ، ويلعب الارتفاع هنا دورًا مهمًا..

أحجام السرير - الارتفاع

طول السرير الأمثل

بادئ ذي بدء ، نلاحظ أن هذا المؤشر ، مثل العرض ، لا يشير إلى إطار المنتج ، بل يشير إلى المرتبة. وفقًا لذلك ، سيكون حجم السرير نفسه أكبر من هذه الوحدات..

لتحديد الطول المناسب للأثاث ، أضف 30 سم إلى طولك الخاص ، وبالنسبة لشخص ذي أبعاد متوسطة ، ستكون النماذج الشائعة – 190 و 200 سم كافية ، وفي حالات نادرة ، يصنع المصنعون منتجات بطول 195 سم.

لكن المشتري الطويل سيحتاج إلى مساحة أكبر لنوم عميق. في مثل هذه الحالات ، تحتاج إلى البحث عن أسرة من مترين. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا طلب منتج بمعلمات فردية عن طريق دفع مبلغ إضافي.

مقاسات السرير - الطول

أبعاد السرير الفردي

الشكل الرئيسي الذي يهمنا هو عرض الهيكل. بناءً على ذلك ، هناك ثلاثة أنواع من الأسرة: مفردة وسرير ونصف ومزدوج.

يُعتقد أن 60 سم يكفي لشخص واحد لنوم مريح.يضيف المصنعون 10 سم إلى هذا المؤشر – الحد الأدنى لحجم السرير الفردي جاهز. حتى الشخص البالغ يمكنه النوم في مثل هذا السرير دون الشعور بعدم الراحة أو قلة المساحة أثناء النوم. لكن الخيار الأكثر راحة هو موديل 90 سم ، وفي نفس الوقت تكون الأحجام القياسية للسرير الفردي في أوروبا أكبر قليلاً وتتراوح بين 90 و 100 سم..

غالبًا ما تأتي الأسرة المدمجة ذات الارتفاعات المتوسطة والكبيرة بأدراج مدمجة في الإطار لتخزين بياضات السرير. غالبًا ما تصنع هذه النماذج على شكل كرسي قابل للطي أو سرير كوبيه ، مما يوفر مساحة في الغرف الصغيرة..

أبعاد السرير الفردي أبعاد السرير الفردي أبعاد السرير الفردي

مقاسات سرير ونصف

هذه الأسرة تشبه خيارًا وسيطًا بين مفردة ومزدوجة. لا يكفي أن ينام شخصان بحرية ، بل يكفي أن ينام شخص واحد كثيرًا.

عرض سرير واحد ونصف يختلف من 120 إلى 160 سم ، ولكن فقط مع المؤشر العلوي ، سوف يلائمه الزوجان البالغان ، ويرغبان في الاحتفاظ بالمنطقة في غرفة نوم صغيرة.

“لوري” هو حل ممتاز للأشخاص الذين يعانون من النوم النشط أو الحجم الكبير. ولكن بالنسبة للزوجين الذين يعانون من نفس المشاكل ، فمن الأفضل الانتباه إلى وجهات النظر المزدوجة..

لاحظ ، مرة أخرى ، أن المعيار المحلي يختلف عن ذلك المعتمد في الخارج. هناك ، يعتبر السرير الذي يبلغ طوله أكثر من 140 سم.

مقاسات سرير ونصف مقاسات سرير ونصف مقاسات سرير ونصف

أحجام سرير مزدوج

الحد الفاصل بين النوع السابق وهذا النوع تعسفي إلى حد ما: الحد الأقصى لعرض سرير واحد ونصف يتطابق مع الحد الأدنى للضعف. بدءًا من 160 سم ، لا يوجد حد أقصى واضح للعديد من الهياكل ، على الرغم من أنه نادرًا ما يتم العثور على المباني التي يزيد ارتفاعها عن مترين..

لكن الأوروبيين على ما يبدو يحبون الفخامة والمساحة ، لذلك ينتجون أسرّة مزدوجة بعرض 180 سم إلى 200 سم ، وهي تسمى “ملكي”.

من الغريب أن الأسرة المزدوجة يمكن أن تختلف في الشكل. بالإضافة إلى المستطيلات القياسية ، فهي مربعة وبيضاوية وحتى مستديرة. يبدو المظهر الأخير فاخرًا بشكل خاص في غرفة النوم الفسيحة ، بينما يكون كبيرًا قدر الإمكان..

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه لا يمكن وضع سرير بعرض 200 سم في الغرفة إلا إذا كان الجدار خلف السرير يزيد عن 3.5 متر ، حيث يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 70 سم من الممرات على جانبي الأثاث.

أحجام سرير مزدوج أحجام سرير مزدوج أحجام سرير مزدوج

موديلات اطفال

قد يواجه الآباء الراعون بعض الصعوبات عند اختيار سرير لطفلهم. يكبر الأطفال بسرعة كبيرة ، وبالتالي يجب زيادة مساحة الراحة بما يتناسب مع طولهم. بالطبع ، يمكنك التفكير مسبقًا وشراء نموذج بأحجام قياسية – على الرغم من ذلك ، سيكبر الطفل يومًا ما. لكن هذا الخيار غير مناسب للجميع. يقدم المصنعون المميزون منتجات في عدة فئات بنسب مختلفة:

1. سرير لحديثي الولادة ومرحلة ما قبل المدرسة – أبعاد 120 سم * 60 سم.

2. نماذج لأطفال المدارس – أبعادها 160 سم × 80 سم.

3. أسرة المراهقين – أبعاد 180 سم × 90 سم.

جميع النماذج المقدمة تعسفية إلى حد ما بسبب النمو غير المتكافئ للأطفال. في الوقت نفسه ، من المهم للطفل الذي ينمو أن يكون هناك مساحة كافية لتجنب السقوط أثناء الحركة..

سرير اطفال - الأبعاد سرير اطفال - الأبعاد

Previous Post
DIY Katzenhaus: 70 Fotoideen
Next Post
الموقد في غرفة المعيشة (70 صورة): كيفية الاختيار والأفكار والنصائح