15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

منزل ريفي على الطراز الاسكندنافي (+75 صورة)

منزل ريفي على الطراز الاسكندنافي (+75 صورة)

في السنوات الأخيرة ، كانت التجربة الاسكندنافية في تصميم الديكور الداخلي والخارجي للمنازل شائعة بشكل خاص. تجذب المباني المريحة والأنيقة في بساطتها انتباه وفضول الجميع. عند الاستمتاع بالمناظر الجميلة لمثل هذه الهياكل على شاشات العرض ، تسأل نفسك قسريًا السؤال: كيف يتم إنشاء هذه الواجهات الجميلة وما هو سر جاذبيتها؟ سنحاول في مقالتنا معرفة السمات المميزة التي تميز المباني الاسكندنافية عن الملايين من المباني الأخرى وكيفية إضافة سحر الهياكل الشمالية إلى منزلك الخاص..

واجهة منزل على الطراز الاسكندنافي

تتميز مشاريع تصميم المنازل الخاصة ذات الطراز الاسكندنافي عن المباني الأخرى في المنطقة. تصميم “الشمال” بسيط وطبيعي في كل التفاصيل – بدءًا من الخطوط المستقيمة والواضحة وحتى الألوان الأساسية المحايدة في نظام الألوان.

حددت الظروف المناخية القاسية وغياب التراث القديم 5 سمات رئيسية للهوية المعمارية والأسلوبية للدول الاسكندنافية:

1. البيوت الخاصة ، كقاعدة عامة ، هي هياكل من طابق واحد أو طابقين مستطيلة أو مربعة الشكل. يوجد في الجزء الطويل من المبنى مدخل مركزي مع رواق واسع. يرجع وجودها إلى الظروف الطبيعية ، لأنه بعد المشي على طول الشوارع المغطاة بالثلوج ، مع المدخل المباشر للمبنى ، يجب الانتظار قليلاً حتى تحافظ على عقم المسكن نفسه..

2. بالنسبة للأولويات في اختيار اللون ، هنا تبقى المراكز الرائدة وراء نغمات القاعدة المحايدة. يشكل الأبيض والبيج والرمادي والأسود والخشبي لونًا أحادي اللون خالصًا جميلًا أو قاعدة ممتازة لبقع صغيرة متناقضة من الطلاء.

3. غالباً ما تكون الأسقف الجملونية أو المائلة أو المسطحة. الحل الأكثر شيوعًا هو بناء سقف الجملون ، لأن الغطاء الثلجي من هذه الأسطح ينفجر بسهولة أكبر..

4. ميزة أخرى رائعة من المنازل ذات الطراز الاسكندنافي هي عدم وجود مساحة الطابق السفلي. في الوقت نفسه ، عادةً ما يتم وضع الأساس بدرجة كافية. يحمي المبنى من البرد والفيضانات.

5. بساطتها في التصميم. يمكنك تزيين الواجهة بعوارض أو تكسية بعوارض تقع رأسياً أو أفقيًا..

للوهلة الأولى ، قد يبدو أن مثل هذا التصميم للمنزل بسيط للغاية وبسيط ، ولكن هذا مجرد انطباع أول. يغير التنفيذ العملي هذا التصور رأسًا على عقب. تُظهر صور التصميمات الخارجية المكتملة السحر البسيط للمنازل ذات الطراز الاسكندنافي ، والتي من المستحيل عدم الوقوع في حب جمالها الطبيعي..

تحظى المباني ذات الطراز الأوروبي الشمالي بشعبية كبيرة اليوم بسبب المزيج العضوي للوظائف والذوق. تصميم مماثل مناسب لكل من المباني الحضرية والضواحي. من بين المزايا الرئيسية لهذا الاتجاه ما يلي:

– شمولية المشاريع المنفذة تسمح لها بالعمل لفترة طويلة ؛

– المواد القوية والموثوقة والبنية نفسها تمنع التأثير المدمر للظروف الطبيعية ؛

– المواد الصديقة للبيئة آمنة وغير ضارة أثناء التشغيل ، كما أنها تخلق مناخًا محليًا لطيفًا في المنزل نفسه ؛

– عملية البناء بسيطة للغاية ، وكقاعدة عامة ، لا تتطلب الكثير من الوقت.

واجهة منزل ريفي اسكندنافي - صورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي اسكندنافي - صورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي إسكندنافي - الصورة واجهة منزل ريفي اسكندنافي - صورة واجهة منزل ريفي اسكندنافي - صورة

حلول الألوان

من الصعب جدًا تحديد خيار معين من مجموعة واسعة من الظلال المختلفة لتكسية المنزل. يتأثر الاختيار بعدد من العوامل ، بما في ذلك توافق الألوان ، والمحيط الطبيعي حول الكائن ، وحتى الشكل والملمس المتأصل في المبنى..

ومع ذلك ، فإن الأسلوب الاسكندنافي يسهل إلى حد كبير هذه المهمة ، لأن وصيته الرئيسية هي التبسيط والطبيعة. لذلك ، سيكون قرارًا حكيمًا أن ترسم المنزل بتلك النغمات التي تتوافق مع هذه الخصائص..

البيت الأبيض على الطراز الاسكندنافي

هذا اللون شائع جدًا في الطبيعة ، خاصة في البلدان الشمالية. يفضله العديد من المصممين على الآخرين ، ليس فقط لأنه يعطي إحساسًا بالخفة والنظافة والنضارة ، ولكن أيضًا لأن هذا الخيار متعدد الاستخدامات يتناسب مع أي بيئة..

ظلال بيضاء ضيوف متكررون في منازل الدول الاسكندنافية. من بين أمور أخرى ، تعكس أيضًا ضوء الشمس ، وهو أمر غير موجود هناك. اجمع بين الألوان الرائعة والألوان الدافئة الأخرى ، على سبيل المثال ، مع الخشب والعاج والحليب أو ما شابه ، على العكس من ذلك ، تبدو جيدة جنبًا إلى جنب مع الظلال الرائعة..

منزل ريفي إسكندنافي أبيض - صورة منزل ريفي إسكندنافي أبيض - صورة

البيت الأسود على الطراز الاسكندنافي

يبدو اللون الأسود اللاكوني أنيقًا بشكل لا يصدق على واجهة المنزل ، خاصةً إذا كان مصنوعًا بأشكال بسيطة. في الوقت نفسه ، ضع في اعتبارك أن هذا اللون هو الرائد في الإرهاق ، لذلك يجب عليك اختيار طلاء عالي الجودة والانتباه على الفور إلى فترة نضوبه. عادة ما يكون من 5 إلى 7 سنوات.

يعتبر اللون الأسود الأحادي فعالاً ، ولكن حتى هنا يمكنك المبالغة في ذلك والحصول على صورة غير موصوفة للمبنى. تضفي اللمسات البيضاء والخشبية اللون الداكن وتضفي على الديكور لمسة دافئة.

البيت الريفي الاسكندنافي الأسود - صورة البيت الريفي الاسكندنافي الأسود - صورة البيت الريفي الاسكندنافي الأسود - الصورة

منزل خشبي على الطراز الاسكندنافي

لا تزال الكسوة باستخدام الخشب في ذروة الشعبية ، لأن هذه المادة تتناسب عضوياً مع أي اتجاه أسلوبي والمناظر الطبيعية المحيطة. يُظهر ضوء النهار ثراء اللون والملمس ، لذا فإن الواجهة الخشبية تخلق انطباعًا بأن المنزل دافئ ومريح.

من بين المزايا الرئيسية ، يمكن للمرء أيضًا إبراز الملاءمة البيئية والطبيعية للمادة. إنه مورد رائع للعديد من أشكال التصميم الخارجي. تبدو رائعة مع الجص أو المعدن أو الحجر أو الخرسانة.

منزل ريفي خشبي على الطراز الاسكندنافي - صورة منزل ريفي خشبي على الطراز الاسكندنافي - صورة

منزل رمادي على الطراز الاسكندنافي

خيار عملي وموجز للغاية. لن يكون غبار الترسيب واضحًا ، ولن تتحول ظلال الرمادي إلى اللون الأصفر بمرور الوقت ، على عكس الأبيض نفسه.

يتناغم المقياس الرمادي بشكل كبير مع كل من التركيبات الدافئة والباردة ؛ بألوان زاهية ومحايدة. يرجى ملاحظة أنه من الأكثر ربحية لمنزل على الطراز الاسكندنافي أن يجمع بين الرمادي والأسود والأبيض والبني والبيج – باقي الألوان الأساسية المربحة للجانبين التي نوقشت في مقالتنا..

منزل ريفي إسكندنافي رمادي - صورة منزل ريفي إسكندنافي رمادي - صورة منزل ريفي إسكندنافي رمادي - صورة

البيت الاسكندنافي البيج

حل آخر شائع بشكل لا يصدق. لوحة البيج غنية بمختلف الألوان النصفية التي ترضي أي مالك. إنها قادرة على إعطاء مظهر المنزل مظهرًا نبيلًا وضبطًا. يبدو الاتحاد مع العناصر المظلمة المتناقضة مثيرًا للإعجاب بشكل خاص..

منزل ريفي إسكندنافي بيج - صورة منزل ريفي إسكندنافي بيج - صورة منزل ريفي إسكندنافي بيج - صورة

سقف منزل على الطراز الاسكندنافي

في حالة السقف ، تعمل جميع القواعد نفسها كما هو الحال مع العناصر الأخرى للديكور الخارجي للمنزل – الطبيعة والبساطة المقيدة. يمكن أن يتخذ السقف شكل الجملون أو السقيفة أو المسطحة ، وهو أقل شيوعًا ، ولكنه خيارات مناسبة تمامًا – العلية وأعلى الفخذ.

بالنسبة للمواد ، غالبًا ما يتم اختيار البلاط والمعدن للتشطيب. الاتجاه الأخير هو تنظيم غابات العشب على السطح ، وبالتالي أخذ الدعوة إلى الوحدة مع الطبيعة حرفياً قدر الإمكان. يبدو سقف المعيشة هذا مريحًا وباهظًا إلى حد ما ، وبالتأكيد سوف يتذكره كل ضيف ومارة..

يمكن أن يكون لون السقف بأي لون: رمادي ، أحمر ، بني ، أزرق ، أسود أو فاتح ، بشرط أن يكون متناسقًا مع باقي عناصر تصميم الواجهة والمناظر الطبيعية.

سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة سقف لمنزل ريفي اسكندنافي - صورة

النوافذ والأبواب

حدد قلة الضوء الطبيعي بين سكان شمال أوروبا دور فتحات النوافذ للمنزل. بادئ ذي بدء ، لتحقيق أقصى قدر من الوصول إلى ضوء النهار ، يتم اختيار النوافذ بأحجام كبيرة ، وغالبًا ما تكون بانورامية. إنها تخلق إحساسًا بالرحابة داخل المبنى وتؤكد على أصالة التصميم..

في الوقت نفسه ، أصبحت هذه الحيلة منتشرة فقط مع ظهور تصاميم تكنولوجية عالية الجودة. لا ينبغي أن تؤدي المساحة الزجاجية الكبيرة إلى ضعف المنزل من الظروف الجوية. انتبه بشكل خاص لعزل الجدران.

ليس من المستغرب أن النوافذ الكبيرة ذات الإطارات الخشبية قد ترسخت في المنازل الاسكندنافية مثل أي مكان أفضل. لكن نظائرها البلاستيكية أقل شيوعًا بسبب الموصلية الحرارية العالية. تحتفظ الشجرة بالحرارة بشكل أفضل ، وهو أمر مهم للشتاء البارد والقاسي. من الجدير بالذكر أن شعوب شبه الجزيرة الاسكندنافية معروفة عمومًا بالتطبيق العملي والاقتصاد..

نادرا ما تبرز الأبواب من بين الحشود. كقاعدة عامة ، لا تختلف تقريبًا في تصميمها عن النوافذ ، حيث يتم تنفيذها بنفس نظام الألوان وتكرار أشكال هذا الأخير. بالنسبة للجزء الأكبر ، يتعلق الأمر بالتصميم الحديث البسيط. إذا قررت تزيين منزلك بالتناظرية الاسكندنافية للأسلوب الريفي ، فإن الفتحات بدرجات الباستيل من اللون الأزرق أو الأرجواني أو الأصفر أو الوردي سوف تتناسب مع المفهوم العام. ستدعم لهجة اللون للواجهة القريبة أو التفاصيل الخارجية المصنوعة بنفس النغمة.

البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب البيت الاسكندنافي الريفي - النوافذ والأبواب

شرفة على الطراز الاسكندنافي

غالبًا ما يتم تخصيص المنطقة القريبة من المدخل الرئيسي للمنزل لتنظيم مساحة الاستجمام. غالبًا ما تركت المستوطنات الشمالية مكانًا خاصًا أمام المدخل بحيث بقي بعض الثلج أو الأوساخ على الأحذية هناك ، ولم ينتهي بها الأمر على أرضية الرواق..

وبالتالي ، مهما كان الطقس خارج النافذة ، فمن الملائم جدًا أن يكون لديك شرفة تخدم كلاً من الاحتياجات العملية والجمالية للمالكين:

– يمكن تجهيز مدخل المسكن بمقعد جميل ونباتات وزهور خضراء ؛

– إذا كنت ترغب في ذلك ، قم بتجهيز الشرفة المريحة بطاولة طعام أو كراسي استرخاء مريحة لقضاء الوقت في الهواء الطلق. سوف توسع مساحة المعيشة الصالحة للاستخدام ؛

– لمنع أشعة الشمس من التدخل في راحتك أثناء النهار ، قم بتركيب عريشة خشبية أو معدنية ؛

– مظلة أكثر إثارة للإعجاب على شكل امتداد للسقف قادرة على الحماية من الأمطار الغزيرة ؛

– يمكن أيضًا تنظيم التراس الصيفي في الهواء الطلق. للقيام بذلك ، ما عليك سوى إنشاء منصة من الألواح الخشبية أو الخرسانة ؛

– سيساعد السياج الخشبي الصغير على إحاطة المنطقة المخصصة ، والتي ستحدد حدودها وتشير إلى الانتماء الوظيفي للمبنى نفسه.

شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة شرفة لمنزل ريفي إسكندنافي - صورة

فيديو: مشروع منزل على الطراز الاسكندنافي

Previous Post
Design ložnice 10 m2 (+65 foto)
Next Post
العريشة (70 صورة): أفكار جميلة للمنزل وأكواخ الصيف