15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

طاولات الطعام (75 صورة): الأنواع وكيفية الاختيار

طاولات الطعام (75 صورة): الأنواع وكيفية الاختيار

لقد تحولت الوجبة الصارمة منذ فترة طويلة إلى عشاء عائلي وتجمعات ودية وأمسيات رومانسية. من أجل الاستمتاع بوجبتك ، عليك اختيار طاولة الطعام المناسبة. يجب أن تكون مريحة ودائمة وعملية ، ولها أيضًا جماليات مثالية (تتناسب بشكل متناغم مع التصميم الداخلي العام). اليوم ، تقدم الشركات المصنعة العديد من النماذج ، مختلفة في الشكل والحجم والتكوين. سنساعدك في معرفة الميزات والخصائص الرئيسية واختيار هذا الأثاث الضروري..

دلائل الميزات

اختيار الأثاث الوظيفي ليس بالمهمة السهلة. تلعب طاولة الطعام دورًا خاصًا في داخل المطبخ أو غرفة الطعام أو غرفة المعيشة. إنه لا يحقق غرضه العملي فحسب ، بل يمكنه أيضًا أن يصبح العنصر الرئيسي للغرفة أو حتى تقسيم الغرفة إلى مناطق منفصلة..

السمة الرئيسية هي حل التصميم. يقسم هذا المعيار طاولات الطعام إلى نوعين – ثابت وقابل للطي. الخيار الأول هو شكل قياسي بيضاوي أو مستطيل أو أي شكل كلاسيكي آخر ، بالإضافة إلى آلية تجميع لا تعني وجود أثاث في حالة قابلة للطي. الخيار الثاني هو حل عملي لغرف الطعام الصغيرة. تم تصميم طاولة التحويل بحيث تتضمن سطحًا إضافيًا يمكن سحبه واستخدامه حصريًا عند الحاجة. تساعد هذه الإضافة كثيرًا عند استقبال عدد كبير من الضيوف ، وإلا فإن الطاولة تبدو بسيطة ومتحركة.

عامل مهم آخر في تصميم طاولة الطعام هو حجمها. عند الاختيار ، يجدر النظر في أنه لكل ضيف (جالسًا على الطاولة) تحتاج إلى تخصيص 60 سم على الأقل في الطول. يجب وضع الكراسي والوسائد أو المقاعد الأخرى بطريقة لا تلامس بعضها البعض ولديها مساحة خالية كافية. يعتبر العرض الأمثل لطاولة الطعام حوالي 80-110 سم.

طاولات الطعام - الميزات الرئيسية طاولات الطعام - الميزات الرئيسية طاولات الطعام - الميزات الرئيسية

أشكال الجدول

لا يتم تصنيف أثاث المطبخ في المظهر فحسب ، بل أيضًا في الشكل الذي يعتمد عليه طراز وحجم طاولة الطعام. ندعوك للتعرف على الخيارات الحالية.

طاولة طعام مستطيلة

هذا هو أحد أشكال طاولات الطعام الأكثر شيوعًا والتي تبدو جيدة بنفس القدر في أي غرفة تختارها. في غرفة الطعام ، بالنسبة للهيكل المستطيل ، غالبًا ما يتم تخصيص مساحة في الزاوية أو بالقرب من حافة الجدار ، أو في مطبخ كبير أو داخل غرفة معيشة واسعة – في الوسط. بالنسبة للأسلوب الداخلي الكلاسيكي ، فإن طاولة خشبية مستطيلة الشكل ذات أرجل ضخمة مناسبة لأسلوب عصري حديث – نموذج به عناصر معدنية.

طاولة طعام مستطيلة طاولة طعام مستطيلة

طاولة طعام مربعة

أفضل للمطبخ حيث لا يتناول أكثر من أربعة أشخاص. نادرًا ما يكون حجم الطاولة المربعة كبيرًا. غالبًا ما يكون التصميم منتجًا متوسط ​​الحجم. يمكن أن يكون المظهر منتجًا أحادي اللون مصنوعًا من مادة مختارة (خشب ، بلاستيك ، معدن) أو يتضمن عناصر زخرفية. ستكمل طاولة الطعام المربعة بشكل جيد أجواء غرفة الطعام القديمة أو العلوية.

طاولة طعام مربعة طاولة طعام مربعة

طاولة طعام مستديرة

اختيار جيد لمطبخ واسع. هناك ، لن تبدو طاولة الطعام المستديرة ضخمة (كما هو الحال مع الغرف الصغيرة) ، ولكنها متناغمة. عدم وجود زوايا حادة يجعل الأثاث مريحًا ومريحًا. يمكن أن يكون تسليط الضوء على مثل هذا المنتج عبارة عن صواني دوارة خاصة للفواكه أو الحلويات ، والتي يمكن بناؤها في الداخل. تبدو طاولات الطعام المستديرة أجمل في اتجاه النمط الرومانسي في بروفانس.

طاولة طعام مستديرة طاولة طعام مستديرة

أرجل طاولة الطعام

يلعب عدد الأرجل دورًا مهمًا في الاختيار. إنها تؤثر على قوة منتج المطبخ وقابليته للاستخدام وجمالياته..

طاولة طعام بساق واحدة

يتكون الهيكل من سطح طاولة وساق دعم واحدة في الوسط. غالبًا ما يكون لهذا الجدول شكل بيضاوي أو دائري. يعد هذا الخيار مناسبًا جدًا من حيث الراحة والأناقة ، ولكن لا يمكن لشركة كبيرة (أكثر من أربعة أشخاص) الجلوس خلفه..

طاولة طعام بساق واحدة طاولة طعام بساق واحدة

طاولة طعام ذات قدمين

هذا النوع من الأثاث ليس له مظهر ضخم للغاية وعرض صغير. يمكن أن يكون موقع الطاولة ذات الأرجل مختلفًا ، لكن لا يمكنك الجلوس عليها إلا من جانبين.

طاولة طعام ذات قدمين طاولة طعام ذات قدمين

طاولة طعام بثلاث أرجل

الخيار الأمثل لأولئك الذين يقدرون الإيجاز والراحة البسيطة. ثلاثة أرجل على طاولة الطعام تجعلها مريحة وأصلية وواسعة لوجبات الغداء والعشاء اللذيذة مع العائلة.

طاولة طعام بثلاث أرجل

طاولة طعام بأربع أرجل

هذا نوع كلاسيكي من أثاث غرفة الطعام يمكن العثور عليه في المطبخ للعديد من الأصدقاء والمعارف. يتم تبرير النموذج من خلال مجموعة متنوعة من المواد والمتانة والراحة عند الجلوس على طاولة الطعام هذه..

طاولة طعام بأربع أرجل طاولة طعام بأربع أرجل

مادة الجدول

يلعب تكوين أثاث المطبخ دورًا مهمًا مثل الهيكل نفسه. يعتمد مظهرها وقوتها وظروف عملها على مادة طاولة الطعام..

الخيار الأكثر تكلفة هو مادة اللوح ، التي لها مظهر بسيط. نفس الميزانية ، ولكن أكثر مقاومة للأوساخ ودرجات الحرارة القصوى والضغط الميكانيكي ستكون طاولة مصنوعة من MDF. تعتبر الهياكل الخشبية اختيارًا دائمًا ودائمًا وموثوقًا وجذابًا ، والعيب الوحيد هو التكلفة الأكثر تكلفة. يتمتع الزجاج والحجر أيضًا بالقوة العالية وسهولة الصيانة والمتانة ، لكن هذا الخيار غير العادي لا يناسب جميع أنماط التصميم..

قبل الشراء ، يجب أن تقرر المعايير الفردية الخاصة بك ، والتي تعتبر مهمة بالنسبة لك عند الاختيار. من هذه الوظيفة يمكنك البناء عليها في المستقبل.

طاولات طعام - خامات المائدة طاولات طعام - خامات المائدة طاولات طعام - خامات المائدة طاولات طعام - خامات المائدة

كيفية اختيار طاولة الطعام

لقد جمعنا لك نصائح مفيدة وبسيطة لمساعدتك على تبسيط مهمة اختيار طاولة طعام. فيما يلي بعض النقاط التي يجب البحث عنها:

1. الحجم. عند اختيار معلمات الجدول ، من الضروري مراعاة أبعاد الغرفة ، وكذلك في أي موضع سيتم وضع طاولة الطعام. سيساعد ذلك على الاقتراب المنطقي من استخدام كل متر مربع من الغرفة..

2. النموذج. لا يجب أن يعتمد ذلك فقط على تفضيلاتك الشخصية ، ولكن أيضًا على عدد الأشخاص الذين سيأكلون على طاولة الطعام ، وكذلك ما إذا كان هذا الشكل المعين يناسب النمط العام للغرفة..

3. البناء. بالنسبة للغرف الصغيرة ، تعتبر طاولة التحويل أو طاولة الكتب مثالية للغرف الفسيحة – المنتجات الثابتة غير المنزلقة.

4. يجب أن تكون طاولة الطعام منسجمة مع الكراسي. لا ينبغي أن تكون النغمة والتنجيد الزخرفي مختلفين كثيرًا. الحد الأقصى – اختلاف نصف اللون (التدرج اللوني).

5. في غرفة ضيقة ، من الأفضل وضع طاولة طعام بيضاوية ، في غرفة واسعة – مستطيلة.

6. يمكن للألوان الفاتحة للطاولة أن تجعل المساحة بصريًا أوسع وأخف وزنا وأكثر راحة ، خاصة إذا تم دمجها بشكل متناغم مع نفس ظلال الباستيل للديكور.

طاولات الطعام - كيف تختار طاولات الطعام - كيف تختار طاولات الطعام - كيف تختار

طاولات طعام – صور

ستأخذك صورنا في رحلة افتراضية عبر مطابخ أنيقة ، كل منها مزين بطاولة طعام أصلية ومختارة بعناية. مشاهدة سعيدة!

طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور طاولات طعام - صور

Previous Post
DIY Hühnerstall: Ideen wie man macht (80 Fotos)
Next Post
مقابض أثاث المطبخ (80 صورة): الأنواع التي يمكن شراؤها