15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

كيفية تقسيم غرفة الوالدين والطفل

كيفية تقسيم غرفة الوالدين والطفل

مع ولادة طفل ، يصبح من الضروري توفير مساحة مريحة له. حتى لو كان المنزل يحتوي على حضانة منفصلة ، فإن الطفل في البداية يحتاج إلى اهتمام مستمر من الأم. يقوم العديد من الآباء الصغار بتثبيت سرير أطفال في غرفة نومهم ، ولكن من عمر 2-3 سنوات ، من الأفضل أن يكون للطفل ركن منفصل. بالنسبة للشقق والاستوديوهات الصغيرة ، فإن تقسيم المناطق هو الحل الأمثل لهذه المشكلة..

طرق التقسيم

ستساعد مجموعة متنوعة من التصميمات في تقسيم مساحة الغرفة إلى مناطق للأطفال والبالغين. بالإبداع والتطبيق العملي ، يمكن استخدام كل شبر من المساحة على أكمل وجه..

أبواب منزلقة

ستتعامل الأبواب المنزلقة تمامًا مع دور قسم رفيع. ستوفر الإضافات الشفافة أو المرايا أو النوافذ ذات الزجاج الملون وصول الضوء الطبيعي إلى الجزء الرئيسي من الغرفة ، فضلاً عن جعله أكبر بصريًا. صحيح ، نظرًا لإهمال الأطفال ، من الأفضل اختيار الواجهات المصنوعة من زجاج شبكي أو زجاج شبكي أو بلاستيك أو فيلم PVC بدلاً من الزجاج. إذا لم تكن هناك حاجة للشفافية ، للتوسع البصري للمنطقة ، يجب الانتباه إلى الأبواب المنزلقة ذات السطح اللامع الخفيف والمعدني ، ونمط ثلاثي الأبعاد مثير للاهتمام ، وتقليد الرخام المصقول ، والخشب المصقول. تذكر أن النغمات الداكنة وغير اللامعة والغنية تخلق شعورًا كئيبًا وكئيبًا ، لذا من الأفضل تركها للغرف الأكبر حجمًا..

تقسيم غرفة بأبواب منزلقة أبواب منزلقة - تقسيم الغرفة للآباء والأطفال

خزائن

من خلال تثبيت خزانة ملابس طويلة بدلاً من الشاشة ، يمكنك توفير مساحة كبيرة وفي نفس الوقت حل مشكلة تقسيم المناطق. يكفي فقط ترك الممر في المنتصف أو على الجانب للحصول على جدار خزانة ملابس عملي من الأرض إلى السقف والتخلص إلى الأبد من الأفكار حول مكان وضع الأشياء في شقة صغيرة. إذا سمحت المساحة ، فمن المستحسن ترتيب الأرفف – سواء من جانب البالغين أو من الحضانة. إذا لزم الأمر ، يمكن إخفاء سرير قابل للطي أو حتى مجموعة كاملة من الأثاث عموديًا في خزانة الملابس.

تقسيم غرفة مع خزانة تقسيم غرفة مع خزانة

شاشات

من أكثر الطرق غير المكلفة لتقسيم الغرفة استخدام الشاشات. من السهل جدًا صنعها بأيديكم من مواد الخردة: سكك خشبية ، قطع من القماش ، دلايات متنوعة ، ورق مقوى ، بقايا ورق حائط ، لوح ألياف. نظرًا لوزنها الخفيف ، تعتبر هذه الهياكل مثالية للشقق المؤجرة مؤقتًا ، وكذلك العائلات التي يتعين عليها التنقل بشكل متكرر. يمكن طي الأقسام المتحركة أو إخفاؤها أو إعادة ترتيبها في أي وقت. كما أنها مريحة من حيث الديكور. لذلك ، من ناحية ، يمكن أن تكون الشاشة بمثابة أساس لرسومات الأطفال ، من ناحية أخرى ، كخلفية للصور..

تقسيم غرفة المعيشة وغرفة الأطفال باستخدام شاشة قابلة للطي الشاشة - تقسيم المناطق للوالدين والطفل

رف أو أرفف

إذا كنت ترغب في الوصول إلى العديد من الأشياء الصغيرة والكتب ، ولكن في نفس الوقت لا تفصل غرفة النوم عن الحضانة بإحكام ، فسيكون الرف خيارًا جيدًا للتقسيم. من الخشب أو البلاستيك أو اللوح الجصي أو المعدن أو اللوح أو الخشب الرقائقي ، سوف يكمل التصميم الداخلي بشكل جميل ويسمح للضوء الطبيعي بالتغلغل بحرية في كل ركن من أركان الغرفة. من خلال الجمع بين الرفوف المفتوحة والمغلقة مع الأدراج ، يمكنك وضع مكتبة منزلك ، والكتب المدرسية ، والألعاب ، والهدايا التذكارية ، والمجموعات المفضلة من التماثيل ، والجوائز ، والصور ، والأجهزة ، والنباتات الداخلية على الرف ، وحتى ترتيب حوض للماء (مرة أخرى ، وليس الزجاج ، ولكن من البلاستيك ، بحيث لا تتسبب الكرة التي ألقاها الطفل بطريق الخطأ في حدوث فيضان في الشقة).

أرفف - تقسيم الغرفة للآباء والطفل رفوف - تقسيم غرفة للآباء والطفل رفوف - تقسيم غرفة للآباء والطفل أرفف - تقسيم الغرفة للآباء والطفل

قسم الجصي

نظرًا لكونه مادة مرنة نوعًا ما ، فإن الحوائط الجافة تسمح لك بتجسيد أي أفكار تصميم. أقواس منقوشة ، وفتحات معقدة ، ونوافذ بيضاوية – كل هذا يمكن استخدامه كأرفف إضافية ، مزينة بنوافذ من الزجاج الملون ، ومرايا ، ولوحات ، ومصابيح LED يمكن تركيبها فيها. سيكون مكان اللوح الجصي على جانب غرفة نوم الوالدين أو غرفة المعيشة أساسًا مثاليًا لمدفأة زائفة وتلفزيون بلازما ، وفي الحضانة سيكون بمثابة بديل جزئي للأثاث.

قسم الجصي - تقسيم غرفة للآباء والطفل قسم الجصي - تقسيم غرفة للآباء والطفل قسم الجصي - تقسيم غرفة المعيشة وغرفة الأطفال قسم الجصي - تقسيم غرفة المعيشة وغرفة الأطفال

ستائر

إذا بقيت النافذة في منطقة واحدة فقط عند تقسيم غرفة للآباء والطفل ، فسيتم توفير الإضاءة الطبيعية للمساحة بأكملها خلال النهار بواسطة ستائر شفافة. في الظلام يكفي تحريك (خفض) الستائر السميكة ، وتحصل على مكان مريح للخصوصية. بدلاً من الستائر النسيجية ، يمكنك اختيار الستائر البلاستيكية أو المصنوعة من الخيزران الحديثة. يُنصح بتثبيت الكورنيش في السقف – وهذا سيجعل الغرفة أطول بصريًا.

الستائر - تقسيم غرفة المعيشة وغرفة الأطفال الستائر - تقسيم غرفة المعيشة وغرفة الأطفال الستائر - تقسيم الغرفة للآباء والطفل

المنصة

الحل المثير للاهتمام في تصميم الشقق الصغيرة هو ترتيب ممر 80-100 سم فوق الأرض. المساحة الخالية تحت هذه “المرحلة” ملائمة لتخزين الملابس الشتوية ، والفِراش ، والأحذية ، والألعاب ، وعربات الأطفال. أيضًا ، أسفل المنصة ، يمكنك تثبيت سرير قابل للطي أو إخفاء أي أثاث محوّل آخر هناك..

المنصة - تقسيم الغرفة للآباء والطفل المنصة - تقسيم الغرفة للآباء والطفل المنصة - تقسيم الغرفة للآباء والطفل المنصة - تقسيم الغرفة للآباء والطفل

نصائح مفيدة لتقسيم المناطق

المزيد من الضوء

بعد تقسيم الغرفة إلى عدة أجزاء ، قد تكون هناك مشكلة في ضوء الشمس الطبيعي. من الأفضل ترك النافذة في منطقة الأطفال بحيث يكون مناسبًا للطفل للعب وتعلم الدروس. في الوقت المظلم من اليوم ، يمكن للطفل شراء مصباح مثير للاهتمام على شكل زهرة ، وقارب ، وحيوان ، وتركيب عدد قليل من المصابيح المسطحة في السقف. في غرفة نوم البالغين ، يكفي وجود ثريا علوية صغيرة أو ثنائيات موضعية على الأسطح الجانبية أو شمعدان حائط أو مصباح أو مصباحان ليليان.

الإضاءة المناسبة في غرفة الوالدين والطفل

الوان ساطعة

لجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا ، يُنصح باستخدام لوحة ألوان فاتحة في التصميم. للبالغين ، الألوان البيضاء والباستيل والجدران الطبيعية والأثاث والمنسوجات مناسبة ، وفي ركن الطفل ، هناك حاجة ببساطة إلى ألوان قوس قزح الغنية: البرتقالي والأصفر والأخضر الفاتح والأزرق والأرجواني. يجب توخي الحذر فقط مع اللونين الأحمر والأزرق الداكن: الأول يثير الجهاز العصبي ، والثاني يعمل بأغلبية ساحقة ، مثل نغمات الأسود والرمادي. يتم تسهيل التوسع البصري للمساحة من خلال الأسطح اللامعة: طبقة عاكسة على السقف ، والأثاث المصقول ، والمرايا ، والأنماط الفضية والذهبية على الأبواب ، وورق الحائط ، والستائر ، وكذلك أي خطوط عمودية.

حلول الألوان لغرفة الوالدين والطفل حلول الألوان لغرفة الوالدين والطفل

قصة خيالية للأطفال

في منطقة الأطفال ، ستكون العناصر الخيالية والملونة مناسبة. ستحب الفتيات الأثاث المصمم على شكل قصر ، ومسرح عرائس ، وغابة ، وجميع أنواع الأراجيح ، والأراجيح الشبكية ، والمنازل ؛ سوف يسعد الأولاد بالسيارات وسفن الفضاء والقراصنة والسلالم الرياضية والقضبان الأفقية والحلقات المعلقة. إذا كان هناك العديد من الأطفال ، يجب أن تحاول تجهيز ركن شخصي للجميع. في ظروف توفير المساحة ، فإن الهياكل ذات الطابقين والقابلة للطي والقابلة للسحب والتحويل مناسبة لذلك..

غرفة معيشة ومنطقة لعب للطفل تصميم منطقة مخصصة للأطفال

غرفة للآباء والطفل – الصورة

يمكن عرض الأفكار الأصلية حول كيفية تحديد مساحة غرفة للآباء والطفل في معرض الصور الخاص بنا. ستساعد هذه المشاريع في تصور رغبات التجديد وإلهامك – يمكنك تحويل حياتك وتحويل شقة تبدو ضيقة إلى عش عائلي مريح.

مشروع 1

غرفة المعيشة والحضانة في شقة من غرفتين في شارع Beskudnikovsky ، موسكو.

مؤلف: استوديو 3.14.

تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل

المشروع رقم 2

غرفة معيشة مدمجة مع غرفة أطفال لفتاة في شقة من غرفة واحدة ، خاباروفسك.

مؤلف: يوليا توروفا.

تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل

مشروع رقم 3

واحة خضراء في غابة حجرية – غرفة نوم بمساحة 19 متر – غرفة معيشة للوالدين + منطقة للأطفال. تم تقسيم الغرفة بجدارين صغيرين وتم تركيب فواصل منزلقة. يتم تمييز تقسيم المناطق أيضًا من خلال ديكور السقف: أحد أجزائه مكسو بألواح مصنوعة من مادة مركبة بنسيج خشبي. تعديل نقل “مدرسة الإصلاح”.

مؤلف: ديانا حنانوفا.

تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل تقسيم غرفة للوالدين والطفل

مشروع رقم 4

غرف نوم الوالدين والأطفال في غرفة واحدة بمساحة 17 متر مربع. الغرفة مقسمة إلى نصفين مع قسم منزلق. تتباعد الأبواب عن بعضها البعض ، وتختبئ في هياكل خاصة تم بناؤها على جانبي الجدران.

مؤلف: ستوديو توني هاوس.

تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل تقسيم غرفة نوم للوالدين والطفل

Previous Post
بخور مريم (90 صورة): النمو والرعاية
Next Post
خزائن الزاوية في الردهة: الأنواع والنماذج (صور)