15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

الملوخية (80 صورة): الأنواع والرعاية

الملوخية (80 صورة): الأنواع والرعاية

يحظى الخبيزة الزينة الجميلة بتقدير كبير من قبل كل من البستانيين ومحبي الطب التقليدي. في الفناء ، تكمل أزهار الأوراق المالية أسرة الزهور تمامًا ، وتستخدم لتزيين الأسوار والمباني الخارجية ، وهي مناسبة لتزيين التراكيب الهندسية وإنشاء أسرة زهور كاملة من أصناف مختلفة. في الحياة اليومية ، تشتهر خلاصة الملوخية بخصائصها الواضحة المضادة للالتهابات ، والمهدئة ، والمغلفة ، والتنعيم ، والشفاء ، والتصالحية..

الخصائص العامة

الملوخية نبات عشبي ، عينة نموذجية من عائلة تحمل نفس الاسم. يمكن أن تكون الأصناف المختلفة معمرة أو واحدة. تنمو في جميع أنحاء العالم تقريبًا ، باستثناء أستراليا وأفريقيا..

وردة الأوراق المالية الأنيقة ، أو كما يطلق عليها أيضًا الملوخية ، تم تربيتها حتى في مصر القديمة. وصف أبقراط الخصائص العلاجية المذهلة في أطروحاته. لطالما فتن الملوخية السحرية الشعراء والرسامين.

في البيئة الطبيعية ، يتراوح متوسط ​​الارتفاع بين 30-110 سم ، أوراقها على شكل قلب غير عادي. تنمو الزهرة ذات البتلات المستطيلة الممدودة حتى 13 سم ، ويعتمد لونها كليًا على الصنف المحدد. يتراوح الطيف القياسي من الأبيض الثلجي إلى اللون العنابي الغامق وحتى الأسود تقريبًا. لهذا ، يحبها بائعو الزهور ومصممو المناظر الطبيعية كثيرًا..

الجذر طويل ، مغزلي ، متفرّع بشدة. الثمار متعددة البذور. تستمر فترة الإزهار طوال فصل الصيف. معظم الأصناف متواضعة ومقاومة للجفاف والصقيع.

الملوخية - الخصائص العامة الملوخية - الخصائص العامة

أنواع الملوخية

هناك العشرات من أصناف الملوخية في العالم. حوالي 60 منهم تستخدم في الثقافة. هم في الغالب الزخرفية. معظمهم لديهم سلف مشترك – ملوخية مستقيمة وطويلة مع ساق عالية أو كاذبة. الأوراق محزوزة ، معنقدة ومحتلة قليلاً. الزهور تشبه جرس عريض. ولكن هناك أنواع مختلفة من النورات العنقودية.

الملوخية السنوية

سليل مباشر من الغابة الملوخية ، والتي تسمى kalachik في الحياة اليومية. في موطنها الأصلي ، هي مجموعة متنوعة عمرها عامين ، ولكن في الثقافة يتم استخدامها كموطن سنوي. السيقان عالية ، أكثر من متر. الزهور مزينة بعروق رقيقة داكنة. العديد من الأصناف تندرج في هذه الفئة. وأكثرها إثارة للاهتمام هي عرق اللؤلؤ الأسود الأرجواني والوردي الباستيل زيبرينا.

الملوخية السنوية

الملوخية المعمرة

معظم النباتات المعمرة قصيرة ، حتى متر ، لكن لها أزهار عطرة. الصنف الأكثر شيوعًا هو المسك أو جوزة الطيب. أزهارها التي يبلغ طولها خمسة سنتيمترات بيضاء وزهرية (للنوع الفرعي للبرج الأبيض والوردي ، على التوالي). يسعدون بسرور مع ازدهار طويل حتى الصقيع الكبير..

الملوخية المعمرة

ملوخية مجعدة

يشير هذا التنوع إلى الملوخية بشروط. هذه وردة الأوراق المالية ، لكنها متشابهة جدًا لدرجة أنه لا يمكن تمييزها تقريبًا في الحياة اليومية. تصل الزهرة المعمرة إلى 2 متر ، لكن الزهور نفسها صغيرة ، صفراء مشمسة.

يحب البستانيون الأصناف الزخرفية. على سبيل المثال ، وردة وردية ذات أزهار مزدوجة كبيرة تشبه الفاوانيا. هناك أيضًا أزهار رشيقة ناعمة تشبه الكركديه. يعتمد الارتفاع أيضًا على الصنف المحدد. على خلفية العمالقة التي يبلغ ارتفاعها مترين ، تبدو المناظر القزمة التي يبلغ ارتفاعها ستين سنتيمترا مثيرة للاهتمام.

ملوخية مجعدة

الهجين الملوخية

معمرة غير عادية بطول مترين بسيقان منفصلة. هذه هي السمة الرئيسية للأنواع. تتفتح أزهار كبيرة مزدوجة ذات نغمات بيضاء أو وردية حتى سبتمبر.

الهجين الملوخية

الملوخية السودانية

هي وردة سودانية أو كركديه. مثل الملوخية المجعدة ، فهي مشروطة. يتم تقييم نبات البينالي بشكل أساسي لثماره ، والتي تستخدم بدلاً من الشاي وفي المستحضرات العشبية. هناك نوعان رئيسيان: شجيرة وشجرة.

الملوخية السودانية

رعاية الملوخية

لكي تشعر الملوخية الرقيقة بالراحة ، مما يعني أنها ترضي بالزهور المزخرفة ، عليك اتباع شروط بسيطة:

– المكان المثالي منطقة مشمسة. بينما تتلاشى الأصناف الاستوائية في الشمس ، يتلاشى الخبيزة في الظل. حماية الشتلات من هبوب الرياح القوية كلما أمكن ذلك..

– التربة مخففة مسبقًا وخفيفة الوزن وطفلية ومشبعة مسبقًا بالدبال والمعادن. تأكد من التصريف جيدًا لتجنب المياه الراكدة وتعفن الجذور. يتم إدخال الدبال في التربة الفقيرة.

– الدرجات العالية لن تتداخل مع الدعم. يمكن أن يكون سياجًا أو هيكلًا خاصًا. عندها لن ينكسر الملوخية بفعل وزنه أو بفعل الريح..

– لا توجد متطلبات خاصة للري. الاعتدال والانتظام كافيان. يزيد التردد فقط خلال فترات الجفاف.

– فك التربة والأعشاب بشكل دوري. لكن أي تلاعب يجب أن يكون دقيقًا حتى لا يضر بالجذمور الهش..

– يجب إزالة الأزهار الذابلة والمتضررة على الفور حتى لا تخلق ظروفًا للأمراض والطفيليات.

– استخدام الأسمدة النيتروجينية قبل التزهير. عندما يتلاشى الملوخية ، قم بإزالة السيقان حتى تثبت البذور. هذا ضروري للحفاظ على زينة الشتلات..

– يمكنك استخدام الأسمدة المعدنية مرة كل 2-3 أسابيع. يجب أن يكون هذا حلاً ضعيفًا حتى لا يترك حروقًا..

– قبل فصل الشتاء ، قم بقطع السيقان إلى الأرض تقريبًا ، ثم نثر السماد مع الدبال وقم بتغطية الملوخية بالأوراق أو أغصان التنوب أو القش العادي المحضر مسبقًا.

رعاية الملوخية رعاية الملوخية رعاية الملوخية

الزرع والتكاثر

بغض النظر عن الصنف ، يزرع الملوخية بالطرق الكلاسيكية:

الهبوط في أرض مفتوحة. الموسم المثالي هو أواخر الربيع أو الخريف. احفر ثقوبًا ضحلة طولها ثلاثة سنتيمترات واغمر البذور فيها ، 2-3 قطع في كل منها. ثم رشهم بالأرض ودكهم برفق. بعد ذلك ، قم بسقي المنطقة وقم بتغطيتها بورق بحيث تظهر البراعم الأولى بشكل أسرع. سوف تظهر في حوالي 3 أسابيع. قم بإزالة الشريط على الفور. يمكنك المتابعة إلى الانتقاء بمجرد ظهور الأوراق الكاملة الأولى. الملوخية المزروعة حديثًا ستزهر فقط في السنة الثانية. أولاً ، يتم تشكيل وردة الأوراق.

زراعة الشتلات. لا تزرع البذور في الأرض ، ولكن في صندوق مخصص لذلك. لكن التكنولوجيا لا تزال كما هي. الموسم المثالي هو أواخر الربيع. تحتاج إلى الاحتفاظ بالشتلات في مكان دافئ ، في ظل جزئي ، مع سقي منتظم. إذا كان هناك الكثير من الشتلات في صندوق واحد ، فسيتعين عليك تخفيفها. لمزيد من التطوير ، هناك حاجة إلى فاصل زمني لا يقل عن ثلاثة سنتيمترات. أثناء نمو الشتلات ، حان الوقت لتقويتها تدريجياً وإخراجها إلى الشارع. ضع في اعتبارك أنه من الصعب زرع الملوخية بجذمورها الدقيقة ، لذا استخدم أواني الخث. جنبا إلى جنب مع الشتلات ، يمكن نقلها على الفور إلى أرض مفتوحة. بحلول أغسطس ، يمكن زرع الملوخية في مكان دائم..

تجذير العقل. تقنية العملية هي المعيار. ضع في اعتبارك فقط أنه للحفاظ على خصائص الأنواع المختلفة ، هناك نوعان من العقل. في الربيع ، خذ الجرح من الجذر ، وفي الصيف – الجذع.

إذا امتثلت للشروط ، فلن تضطر إلى تحديث الهبوط. هذه عملية بيولوجية طبيعية تتم بقوتها الخاصة. يمكن أن تنمو الملوخية المعمرة في مكان واحد لسنوات ، لذلك من المهم اختيار موقع بعناية على الفور.

الملوخية - الزرع والتكاثر الملوخية - الزرع والتكاثر

مكافحة الآفات والأمراض

الملوخية مقاومة للطفيليات والأمراض. الآفات الرئيسية هي الرخويات. إذا ظهرت ، فسيتعين عليك جمعها يدويًا. لهذا الغرض ، يتم استخدام الفخاخ والطعوم الخاصة..

أصعب شيء للتعامل معه هو الصدأ. يمكن اكتشافه من خلال أعراضه المميزة: بقع بنية حمراء على الأوراق. لن يكون من الممكن سحبه ، لذلك يجب إزالة جميع المناطق المتضررة وحرقها..

للوقاية من البياض الدقيقي والالتهابات الفطرية الأخرى ، عالج الملوخية بمبيد فطري متخصص.

الملوخية - مكافحة الآفات والأمراض الملوخية - مكافحة الآفات والأمراض

الملوخية – الصورة

لفهم المكان الأفضل لزراعة الملوخية وما يتم دمجه معه ، تحقق من اختيارنا! لقد جمعنا الصور الأكثر إثارة وملونة للإلهام والأفكار الجديدة.!

الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة الملوخية - الصورة

Previous Post
Ideen für die Gestaltung der Speisekammer in der Wohnung (70 Fotos)
Next Post
تصميم غرفة معيشة صغيرة (60 صورة)