15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.dedmoroztv.com 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

التصميم الداخلي على الطراز الاسكندنافي

اختيار النمط الاسكندنافي للمطبخ ليس تكريما للموضة ولا يتبع الاتجاهات العابرة. البساطة والبساطة والوظائف هي المبادئ الأساسية للجماليات الاسكندنافية ، والتي تسمح لها من عام إلى آخر بالبقاء في الطلب والشعبية..

لكن مفهوم التصميم الداخلي الاسكندنافي لا يتم نقله فقط من خلال الأشكال المختصرة والمواد الطبيعية. هذا هو ، أولاً وقبل كل شيء ، جو الراحة الشمالية الخاصة. وعد بالسعادة والرفاهية مخفي وراء الكلمة الدنماركية الشعبية “hygge”.

المناخ القاسي وجمال الطبيعة المذهل بمثابة مصدر إلهام ، وتحديد الميزات الداخلية وأفضل الحلول. المناظر الطبيعية في الدنمارك والسويد والنرويج مغطاة بضباب من الضباب وقمم الجبال المغطاة بالثلوج والمضايق والأنهار المتعرجة. تعتبر الشمس زائرًا نادرًا في هذه الأجزاء ، ولهذا السبب تحظى جميع الظلال الفاترة الفاترة بشعبية كبيرة. يملأون المنزل بالضوء والنضارة.

البساطة والبساطة والوظائف

البساطة والبساطة والوظائف

يتم تعويض نقص الإضاءة الطبيعية من خلال وفرة الزجاج والمرايا والأجزاء اللامعة والمطلية بالكروم. تعكس هذه الأسطح الضوء الطبيعي بالإضافة إلى وهج العديد من المصابيح والأضواء الكاشفة. ومع ذلك ، فإن الموقد الرئيسي للمنزل هو المطبخ.!

5 مبادئ في تصميم المطبخ الاسكندنافي

إذا طُلب مني تحديد 5 علامات لمطبخ سكاندي ، فسأشير إلى ما يلي:

قريب الى الطبيعة. سنترك الاكريليك والبلاستيك ل مطبخ في الاسلوب شيوع أو التكنولوجيا العالية. يتميز التصميم الداخلي الاسكندنافي بموقف خاص تجاه المواد الطبيعية. غالبًا ما يكون الملمس الخشبي هو اللمسة الرئيسية والديكور الداخلي.

الإيجاز. يمكن تتبع الأشكال الهندسية البسيطة والخطوط الصارمة في كل من الهندسة المعمارية والمطبخ أثاث المنزل.

جو من الراحة الشمالية الخاصة

جو من الراحة الشمالية الخاصة

وظائف. في الداخل الاسكندنافي ، لا توجد تفاهات سيئة التصميم والديكور من أجل الديكور. تحظى أنظمة التخزين المريحة المخفية بشعبية. تساعد هذه الحلول على تكييف النمط الاسكندنافي مع أصغر المناطق ، والتعامل بنجاح مع مهمة تنظيم مساحة صغيرة.

أحادي اللون. أبيض وجميع أشكالها هي كلاسيكيات الديكورات الاسكندنافية. يمكنك في كثير من الأحيان العثور على نبيل رمادي: درجات مختلفة تصل إلى الأسود الغامق.

المطبخ الاسكندنافي – مملكة النور. تساعد مصادر الإضاءة المتنوعة على تحديد مساحة الغرفة ، وإضافة الحجم والشعور بالراحة إليها.

الأبيض وجميع أشكاله - كلاسيكيات التصميمات الداخلية الاسكندنافية

الأبيض وجميع أشكاله – كلاسيكيات التصميمات الداخلية الاسكندنافية

يتم نقل شعار التصميم الداخلي الاسكندنافي بشكل مثالي من خلال كلمات المهندس المعماري الفنلندي ألفار آلتو: “مهمة المصمم هي جعل الحياة أكثر راحة”. الفكرة وراء هذه الفلسفة هي أن الجزء الداخلي من المطبخ يجب أن يكون عمليًا. لذلك ، يفضل الاسكندنافيون الأشياء البسيطة التي تجعل الحياة أسهل وحلول مقتضبة..

خيارات التخطيط

السؤال الذي يقلق الكثيرين عند اختيار اتجاه النمط هو ما إذا كان نمط سكاندي مناسبًا لغرفة صغيرة جدًا أم ، على العكس من ذلك ، مطبخ مدمج مع غرفة معيشة. جوابي لا لبس فيه – سيكون مناسبًا تمامًا! هذا خيار متعدد الاستخدامات حقًا.. إنه يؤكد على حجم وحجم مساحة كبيرة ، ويكشف بصريًا عن غرف صغيرة.

يجب أن يكون التصميم الداخلي عمليًا

يجب أن يكون التصميم الداخلي عمليًا

مطبخ صغير

الحقيقة هي أن معظم الشقق لا تحتوي على مطبخ ضخم مع منطقة طعام أنيقة. في هذه الحالة ، يصبح الأسلوب الاسكندنافي حليفًا مخلصًا الكثير من الحلول غير القياسية:

  • أبيض في أبيض

نوع من بطاقة الزيارة للداخلية سكاندي – اللون الأبيض. إن حب الضوء ووفرة اللون الأبيض هي التي تساعد على خلق حجم إضافي بسبب القوام المختلف والأسطح المتوهجة والتفاصيل المضيئة..

  • فتحات النوافذ معلمة

الحرية هي إحدى القيم الأساسية لمثل هذا الداخل. في كثير من الأحيان في مطابخ سكاندي الصغيرة لا يوجد ستائر والستائر. والفضاء تحت نافذة او شباك يتم استكماله بسطح عمل صغير أو عمل في وضع جيد منطقة, في ألمع جزء من الغرفة.

ستايل بزنس كارد - أبيض

ستايل بزنس كارد – أبيض

عندما تحتاج إلى الاختباء من أعين الجيران المتطفلين ، ستكون الستائر المصنوعة من الكتان أو القطن بلون الجدران مناسبة..

  • ضوء كديكور

جميع أنواع المصابيح الأرضية, الثريات, الشمعدانات مصممة ليس فقط لإضاءة الغرفة. هم بمثابة لهجة مهمة في الداخل الاسكندنافي.

سوف ينتبه عشاق البساطة إلى المصابيح المتوهجة التقليدية على سلك أسود متباين. سيكون الظل الخفيف المصنوع من الأسلاك النحاسية أو الكروم مناسبًا أيضًا. ستستمر هذه التهوية والاقتضاب بشكل عضوي في أسلوب المطبخ المحدد..

يعد التصميم غير العادي لتركيبات الإضاءة علامة واضحة على الطراز الاسكندنافي. إن وفرة الضوء هي التي تعطي شعوراً بالرحابة والحرية..

الحرية هي إحدى القيم الرئيسية لمثل هذا الداخل.

الحرية هي إحدى القيم الأساسية لمثل هذا الداخل.

غرفة المعيشة المطبخ

ماذا عن الطراز الاسكندنافي عند الجمع بين مطبخ صغير غرفة المعيشة? الانتقال السلس من غرفة إلى أخرى هو أسلوب بسيط يساعد المصممين الإسكندنافيين على إنشاء مساحات تفاعلية مليئة بالحياة.

غالبًا ما يتم تحديد المطبخ مع غرفة المعيشة بظلال مختلفة من نفس اللون. تم إنشاء عمومية الغرفة بسبب الدوافع الموحدة في الديكور والمنسوجات. تتميز منطقة تناول الطعام بأنها خالية من النسالة سجادة من الجوت أو السيزال الطبيعي. يتكرر لونها أو طبعتها الهندسية في السيراميك وأدوات المطبخ الأخرى..

الانتقال السلس من غرفة إلى أخرى

الانتقال السلس من غرفة إلى أخرى

في المساحات الكبيرة ، يمكنك الابتعاد عن لون واحد واللعب على تباين ظلال الجدران والأثاث. ألق نظرة على المزيج المذهل للجدران البيضاء والواجهات السوداء. دليل مقنع على أن اللون الأحادي يمكن أن يبدو منعشًا وحيويًا للغاية.

يحدد التباين الديناميكيات في الغرفة. حل مشترك بروح البساطة الاسكندنافية ، عندما يبرز سطح العمل الخشبي والأرضية على خلفية الأثاث الأبيض. في هذه الحالة ، يتم إعطاء الأفضلية لأنواع الأخشاب الخفيفة – الصنوبر ، الرماد ، القيقب.

يحدد التباين الديناميكيات في الغرفة

يحدد التباين الديناميكيات في الغرفة

ركن

يساعدك تصميم المطبخ بزاوية على تحقيق أقصى استفادة من مساحتك المحدودة. تتوافق هذه التقنية من نواح كثيرة مع روح التصميمات الداخلية الاسكندنافية – كل شيء مضغوط للغاية وعملي.

تساعد اللكنات على فصل مناطق العمل والمطبخ. يجذب عاكس الضوء فوق الطاولة الانتباه بلونه أو شكله أو مادته غير العادية. خشب, توجد أشكال معدنية وهندسية في المقدمة هنا.

من الأساليب الشائعة أيضًا – الكراسي المختلفة ، والجمع بينها مع الأرائك الصغيرة أو الكراسي بذراعين ، إذا سمحت المساحة بذلك.

خيار الزاوية

خيار الزاوية

غالبًا ما تملي الحاجة إلى تحقيق أقصى استفادة من المساحة حل ركن المطبخ. لذلك ، غالبًا ما تمتد الأدراج العلوية لأثاث المطبخ حتى السقف. هذا يرسم بصريًا غرفة صغيرة ، ويساعد في العثور على أماكن تخزين لتفاهات المطبخ..

يعد تصميم المطبخ نقطة أساسية ، لكنه لا يزال لا يحدد النمط. يحدد المزاج اللون الرئيسي للغرفة والمواد المناسبة.

إلهام من الطبيعة: لون المطبخ

إذا كنت تربط تصميم الشمال حصريًا بالجدران البيضاء ونفس الأثاث ، فإن اكتشافًا رائعًا ينتظرك. يمكن أن تكون الدول الاسكندنافية نابضة بالحياة! التجارب مع اللون ليست غريبة على هذا الاتجاه ، ويعمل الظل الأساسي المحايد كخلفية ممتازة..

الأبيض مع الرمادي

الأبيض مع الرمادي

هذا النمط طبيعي جدًا وقريب من الطبيعة.. لذلك ، تبدو لوحة الألوان والقوام في المناظر الطبيعية لأوروبا الشمالية متناغمة بشكل خاص في الداخل:

  • ظلال الغابات الصنوبرية
  • أنماط رخامية من الحجارة
  • الأزرق الغامض للبحيرات.
  • وهج ذهبي لأشعة الشمس الدافئة عند غروب الشمس.

تبدو النغمات “المعقدة” رائعة ، والتي تتغير خلال النهار حسب الإضاءة. هذا هو عدد ظلال اللون البيج والرمادي الباهت ولون الحليب المخبوز.

رمادي

النرويجية المناظر الطبيعية مليئة بظلال اللون الرمادي. يمكن أن تكون عبارة عن حجارة ومنحدرات صافية وضباب ضبابي وغابة مظلمة في المساء..

في الداخل ، يمكن أن يكون للأسطح الرمادية لمعان معدني لامع ، أو على العكس من ذلك ، تكون غير لامعة تمامًا وخشنة قليلاً.. يتيح لك تدرج الظلال والاختلاف في القوام الجمع بين اللون في الديكور والأثاث والأجهزة والديكور.

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

بألوان الباستيل

تبدو المسرحية الرومانسية للأضواء الشمالية مذهلة كلكنات زخرفية. يخلق الثلج ، المضاء بأشعة غروب الشمس الأرجواني والوردي ، أجواء حكاية الشتاء الخيالية.

تساعد أكاليل المصابيح والفوانيس متعددة الألوان على دعم فكرة السحر في الداخل. تضفي شرائط ملونة على الغرفة ، مما يمنحها ألفة حميمة.

أزرق

سطح البحر على خلفية قمم الثلج الأبيض هو فكرة أخرى تم بثها في التصميمات الداخلية الاسكندنافية. عميق أزرق يعمل اللون كخلفية متناقضة لوحدة مطبخ بيضاء أو خشبية. أو ، على العكس من ذلك ، يصبح هو نفسه لهجة مشرقة في شكل أثاث أو مجوهرات أو سيراميك بلون أزرق بارد..

سطح البحر على خلفية قمم بياض الثلج

سطح البحر على خلفية قمم بياض الثلج

الخشب: لون الراحة المنزلية

نسيج خشبي – اتجاه المواسم الأخيرة في ديكور الغرف والمواد الشمالية الأكثر تقليدية. لا يضفي الخشب الفاتح أي تباين ، مما يجعل المطبخ الداخلي أكثر راحة وعائلية.

في لون البلوط والصنوبر والتنوب ، يمكنك تزيين واجهات سماعة الرأس ، وكونترتوب ، والباركيه الأرض, أوراق الباب ، إطارات النوافذ أو حتى عوارض السقف.

الأبيض – تحية للتقاليد

ومع ذلك ، فإن اللون الرئيسي للتصميمات الداخلية الاسكندنافية أبيض بكل تنوعه. إنه كريمي ناعم ، حليبي ، ثلجي بارد ، ظل عاجي ، حليب مخبوز ، رمال بيضاء أو قشر بيض.

أبيض بكل تنوعه

أبيض بكل تنوعه

اللون الأبيض موجود بالتأكيد في الزخرفة السقف. هناك تصميمات داخلية بيضاء بالكامل مثيرة للاهتمام لعمقها ولعبها في القوام: غير لامع ، ناعم المرآة ، خشن قليلاً ورقيق.

يصبح التصميم الداخلي الأبيض أكثر حيوية عندما يمتلئ بتفاصيل مثيرة للاهتمام – النباتات المنزلية والملصقات ذات الزخارف الهندسية الواضحة والمنسوجات والسيراميك الجميل.

المطبخ المشرق له عيب واحد فقط – الادعاءات العالية بجودة المواد. التوفير في الجودة واجهات أو ستؤدي مواد تكسية الجدران إلى التآكل السريع وإعادة الإصلاح السريع. من غير المحتمل أن يتم تضمين هذا في خططك..

املأ منزلك بتفاصيل مثيرة للاهتمام

املأ منزلك بتفاصيل مثيرة للاهتمام

التشطيب

إنشاء مساحة معيشة مريحة وتصميم جمالي لا يتسامح مع تفاهات. في التصميمات الداخلية الشمالية التقليدية ، تعتبر الملمس وجودة مواد التشطيب ذات أهمية قصوى..

الأرض

على الرغم من تنوع المواد الحديثة ، فإن اختيار الإسكندنافيين واضح – الخشب الطبيعي. غالبًا ما تغطي هذه المواد الأرضية في جميع أنحاء المنزل.. ظلال الخشب دائما فاتحة ومبيضة. المسطح البارد يجعل الغرفة أوسع ويملأها بالضوء.

تعد الألواح الخشبية ذات التصميم الهندسي العريض والأرضيات الخشبية من الخيارات الشائعة ولكنها باهظة الثمن. فيما يتعلق بظروفنا ، فإن الأرضية الخشبية التي تم ترميمها في “خروتشوف” القديمة تبدو أفضل من الجيد صفح.

ظلال الخشب خفيفة دائمًا

ظلال الخشب خفيفة دائمًا

ومع ذلك ، فإن الصفيحة المقاومة للماء مريحة في المطبخ.-الاستوديوهات. من أجل توسيع المساحة ودمجها ، يتم عمل نفس الأرضية في مناطق تناول الطعام والمطبخ. يتميز الطراز الاسكندنافي بقاعدة مرتفعة (12-15 سم) بلون الجدار.

عندما يكون التطبيق العملي أولوية ، يتم استبدال اللوح أو الباركيه أو اللامينيت بأواني خزفية أو خزفية البلاط. يمكن أن يكون لون البلاط أي شيء من الظلال الباردة من الرمادي و اللون البيج قبل التباين أسود, داكن-بني.

تبدو بلاط الأرضيات المزخرفة مثيرة للاهتمام ، والتي تبرز على خلفية الجدران البيضاء ونفس الأثاث. بالنسبة لمطبخ سكاندي صغير ، فإن البلاط المرقع أو لوح الشطرنج الأسود والأبيض اللامع مناسب. ستكون نفس الخيارات مناسبة للتشطيب المريلة.

لوحة هندسية واسعة وباركيه

لوحة هندسية واسعة وباركيه

المريلة

على الطراز الاسكندنافي ، هناك اتجاهان رئيسيان عند اختيار ساحة المطبخ:

  • أبيض تقليدي
  • خيار اللون.

أبيض

أعتقد أنك لم تعد تشك في أن اللون الكلاسيكي للمئزر في المطبخ الاسكندنافي أبيض. يساعد هذا الحل في خلق تأثير “مطبخ خفيف”.. في هذه الحالة ، يجب أن تتطابق ظلال الجدران والبلاط.. يتحقق الإحساس بالحجم من خلال الاختلاف في نسيج المواد.

حل عصري لبلاط المطبخ باكسبلاش – بلاط سيراميك “مترو” أو حجارة تقليد مبيضة قالب طوب. خيار أكثر حداثة – تكسية الجدران بالزجاج الأبيض المقسى.

حائط طوبي

حائط طوبي

يبدو التصميم الداخلي الأبيض تمامًا مفيدًا في المربعات الصغيرة ، حيث يتم إحضار روح الدول الاسكندنافية من خلال عناصر ديكور المطبخ والمنسوجات التقليدية.

الخلفية البيضاء هي خلفية رائعة لوحدة مطبخ مشرقة أو داكنة. تعد الواجهات ذات اللون الأزرق الداكن والجدران ذات اللون الأبيض الثلجي فكرة طبيعية مشهورة في الداخل..

على موجة من التباين

بديل للأبيض هو مئزر متناقض ولافت للنظر. سيكون البلاط المصنوع يدويًا مع الأنماط الفريدة مناسبًا.  خيار أكثر بأسعار معقولة هو بلاط السيراميك بروح الترقيع أو الفسيفساء الساطعة.

غالبًا ما توجد في المطابخ الاسكندنافية بلاط “خنزير” مع أو بدون حواف ، بالإضافة إلى البلاط ذي الأشكال الهندسية غير العادية. أصبحت هذه المواد هي الاتجاه السائد ، ليس فقط التصميم الاسكندنافي ، ولكن أيضًا التصميم العالمي..

المئزر الأبيض بمثابة خلفية رائعة

المئزر الأبيض بمثابة خلفية رائعة

خشب ، زجاج مقسّى ، واجهات مختلفة الألواح. إنها مثيرة للاهتمام لأنها تخلق سطحًا أملسًا متكاملًا وسهلة الاستخدام..

لا يعني اللون المتباين حدوث شغب في الألوان. الرمادي ، أنثراسايت ، والأخضر الداكن ، والظلال العميقة من اللون الأزرق شائعة.

حل عملي وجميل عندما يكون المريلة متطابقة مع المنضدة أو أفتح منها بنوعين من الألوان. عندما يتكرر نفس الظل في لون الأرضية والتفاصيل الزخرفية ، يتم إنشاء شعور بالنزاهة وتناغم المساحة..

لا يعني اللون المتباين حدوث شغب في الألوان

لا يعني اللون المتباين حدوث شغب في الألوان

الجدران

التصميم الاسكندنافي لا يحتضن التطور. بسيطة قدر الإمكان ، تخلق زخرفة الجدار قاعدة ممتازة. تؤكد الخلفية المحايدة بشكل إيجابي على ديكور المصمم والعناصر الداخلية الأخرى.

سيتم تخفيف الجدران الملساء المحايدة ببلاط القرميد أو أعمال البناء بالطوب الحقيقي. في مطبخ الاستوديو ، يجدر وضع مثل هذا البلاط في عدة مناطق لتشكيل مساحة واحدة..

غطاء حائط مشهور جدًا – دهان. في المباني الجديدة ، من الأكثر عملية لصق ورق الحائط للرسم على قاعدة غير منسوجة. سوف يخفون شقوق صغيرة من انكماش المنزل. مريحة في هذه الحالة والألياف الزجاجية ، بالإضافة إلى تعزيز الجدران.

حل عملي وجميل

حل عملي وجميل

مادة حائط مناسبة أخرى هي جص. للتأكيد على نسيجها المميز ، يختار المصممون ظلال معقدة من البيج والرمادي الفاتح..

في التصميمات الداخلية الاسكندنافية ، تحظى تقنية تسليط الضوء على جدار واحد مع خلفية مميزة بزخرفة مثيرة للاهتمام أو لون عميق جميل بشعبية. تمنح حركة التصميم هذه الغرفة مظهرًا غير رسمي أكثر ، ويخفف من رتابة الغرفة..

بطبيعة الحال ، فإن الشركات الرائدة في إنتاج مثل هذه الخلفيات هي الشركات الاسكندنافية مثل ورق الحائط ECO أو Borastapeter. يمكن أن يحل ورق الحائط الملون محل الفن الجداري الحقيقي أو ورق الحائط المزخرف بتصميمات سويدية أصلية.

في أغلب الأحيان ، تصبح منطقة تناول الطعام لهجة ، وتقع الخلفيات الساطعة بالقرب من الطاولة التي توحد جميع أفراد الأسرة.

بسيطة بقدر الإمكان زخرفة الجدار تخلق قاعدة ممتازة

بسيطة بقدر الإمكان زخرفة الجدار تخلق قاعدة ممتازة

سقف

لا يعني التصميم الداخلي بروح المنازل الاسكندنافية التقليدية سقفًا معقدًا. ما لم تظل الحزم المكشوفة مرئية. في هذه الحالة ، يجب أن تختار بعناية لون الخشب حتى لا تضيف لمسة من الطراز الريفي إلى الغرفة..

ومع ذلك ، فإن الحل الأكثر صلة بالسقف هو الطلاء باللون الأبيض. خيار أكثر حداثة – فيلم مطاطي غير لامع.

إضاءة

في خطوط العرض الشمالية ، هناك دائمًا نقص في الضوء الطبيعي. لذلك ، تعد الإضاءة الإضافية متعددة الأوجه عنصرًا مهمًا في أي ديكور داخلي من سكاندي. الثريا في المركز الهندسي للغرفة ليست بنفس أهمية الإضاءة المدروسة فوق طاولة الطعام ، وأضواء موضعية إضافية ومصابيح أرضية.

تقليم الخشب

تقليم الخشب

تصميم المصابيح مهم للغاية. غالبًا ما تكون الإضاءة هي اللكنة التي تساعد على إحضار التصميم الداخلي بأكمله إلى مفهوم واحد. تدعم الثريات ذات العناصر الخشبية فكرة الصداقة البيئية ، وتكمل تمامًا سطح الطاولة الخشبي.

أغطية المصابيح المصنوعة من الكروم أو الأسلاك النحاسية – تكريمًا للمصممين العصريين ، والرغبة في ملء المطبخ بالهواء والضوء.

في الجزء الداخلي من شقة الاستوديو ، يمكنك رؤية ثريا كريستالية فوق منطقة طاولة الطعام. فيض من الزجاج باهظ الثمن يلعب بشكل جميل في الضوء ، ويخلق وهجًا إضافيًا. سوف تتناسب هذه الثريا مع الديكور الداخلي الاسكندنافي مع لمسة من الكلاسيكيات..

الإضاءة عنصر مهم في أي ديكور داخلي سكاندي

الإضاءة عنصر مهم في أي ديكور داخلي سكاندي

أبسط نسخة قديمة من المصباح هي مصباح متوهج مزخرف بسلك أسود بسيط. غالبًا ما يتم دمج هذه المصابيح في مجموعات: خطية فوق الطاولة أو موجودة في غرفة بطريقة فوضوية..

تعد الإضاءة المتنوعة إحدى السمات المميزة للديكور الداخلي الاسكندنافي. شرائط LED ومصابيح LED موضعية مثبتة في وحدة المطبخ – حل اقتصادي وجميل لإضاءة إضافية في مكان العمل.

نسخة قديمة من المصباح

نسخة قديمة من المصباح

سيكون ممتعًا بالنسبة لك:

النمط الاسكندنافي: 240+ صورة من عدم الوضوح وضبط النفس في التصميم. ما الذي يجعل هذا النمط في الداخل حقيقيًا?

الأثاث والأجهزة

في تصميم المطبخ ، يتم التعرف على الطراز الاسكندنافي من خلال كمية صغيرة من الأثاث. حتى في الغرف الفسيحة ، يبقى فقط الأكثر ضرورة لإضافة التهوية ، وملء المنزل بالضوء ، وخلق شعور بالحرية.

يمكن تتبع المبادئ الرئيسية للداخل الاسكندنافي – البساطة والوظائف في اختيار الأثاث. يجب أن يكون كل شيء مقتضبًا قدر الإمكان:

  • فسيح مريح خزائن؛
  • الأجهزة المدمجة في الغالب ؛
  • واجهات أحادية اللون ناعمة.

المبادئ الرئيسية للداخلية هي البساطة والوظيفة

المبادئ الرئيسية للداخلية هي البساطة والوظيفة

بالتفكير في الأثاث الاسكندنافي ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو شركة IKEA السويدية. نشرت الهوية المؤسسية لهذه الشركة فكرة scandi interior في جميع أنحاء العالم. تعد كتالوجاتهم مصدرًا للأفكار والإلهام لمفروشات المطبخ..

طقم مطبخ

لون. لن أفاجئ أحداً بالقول إن اللون الأكثر شعبية لوحدات المطبخ هو الأبيض. في نفس الوقت ، تبدو الغرفة ضخمة ومثيرة للاهتمام. يتم تحقيق ذلك من خلال التباين الناعم مع سطح العمل ، أو أجهزة الكروم ، أو باكسبلاش ثلاثي الأبعاد..

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

تضيف المطابخ ذات الواجهات الخشبية أو المطلية راحة المنزل والدفء إلى الداخل الاسكندنافي.

التشطيب. الدهانات غير لامعة أو شبه لامعة. يوجد أيضًا لمعان لامع ، خاصة في المطابخ الصغيرة جدًا. هذه هي الطريقة التي تعكس بها أبواب الأثاث الضوء ، وتخلق عمقًا إضافيًا للمساحة..

أرفف. تُعد الرفوف العلوية المفتوحة ميزة إسكندنافية شائعة. إنها بسيطة للغاية ، مع حوامل معدنية متناقضة. يتم وضع الأطباق الجميلة في مكان واضح وتخلق راحة إضافية..

خيار آخر هو الخزانات العلوية التي تمتد إلى السقف. لذا فإن المساحة ممتدة بصريًا ولا يتم تقسيمها إلى أجزاء. يتم حل مشكلة تخزين أشياء صغيرة في المطبخ.

خزائن علوية طويلة تصل إلى السقف

خزائن علوية طويلة تصل إلى السقف

واجهات. الواجهة الملساء أكثر شيوعًا من غيرها. خاصة إذا كان المطبخ ينجذب نحو التفسير الحديث للطراز الاسكندنافي. في هذه الحالة ، يجب أن تدعم المقابض فكرة البساطة. مثالية للدبابيس وقضبان السقف أو أجهزة الفتح بالدفع.

يمكن أن يكون التصميم الداخلي الاسكندنافي مع لمسة من الكلاسيكيات. ثم تصبح واجهات الإطار ذات الحد الأدنى من الطحن والمقابض ذات الأزرار ذات صلة..

ستضيف واجهات Hitarp من ايكيا حصة من الرومانسية الريفية. مقابض من الصدف وزوج من المجوهرات المضفرة والأسلوب الاسكندنافي تأخذ طابع البلد.

الواجهة الملساء أكثر شيوعًا من غيرها

الواجهة الملساء أكثر شيوعًا من غيرها

سطح الطاولة

عادة ما يحدد اختيار كونترتوب الميزانية..

  • الخيار الأكثر نجاحًا هو سطح منضدة من الخشب الصلب. يتناسب لون الخشب الطبيعي تمامًا مع درجة الإضاءة العامة للداخل ، مما يجعله أكثر دفئًا وراحة.
  • عندما يتطلب الأمر تباينًا أكثر إشراقًا ، فإن سطح العمل الحجري الأسود أو الرمادي الصلب سيفي بالغرض..
  • التناظرية للميزانية لسماعات الرأس الرخيصة هي سطح طاولة مصنوع من اللوح المضاد للماء. يمكن أن تحل القشرة الطبيعية محل الخشب الصلب بسهولة ، كما أن فيلمًا خاصًا يقلد المعدن أو الحجر.

يتناسب لون الخشب الطبيعي تمامًا مع نغمة الإضاءة العامة للداخل

يتناسب لون الخشب الطبيعي تمامًا مع نغمة الإضاءة العامة للداخل

منطقة العشاء

الفرق المهم بين الأثاث الاسكندنافي هو الخطوط الصحيحة والبسيطة. هنا يمكنك العثور على أثاث خشبي تقليدي وهياكل خفيفة الوزن مصنوعة من مواد حديثة.. تحدد الأرجل الرفيعة لهذه الجداول الديناميكيات بهندستها غير العادية.

كلاسيك خشبي الطاولة مصنوعة من خشب البلوط الصلب أو الصنوبر أو الزان. يحافظ لونه على ظل سطح الطاولة أو أرجل الكرسي..

غالبًا ما يتم طلاء الخشب باللون الأبيض أو الرمادي أو أنثراسايت. يجذب التباين العالي مع باقي الأثاث الانتباه إلى منطقة تناول الطعام. يعد اللون الأحادي قاعدة جيدة للعناصر الزخرفية الساطعة.

خطوط صحيحة وبسيطة

خطوط صحيحة وبسيطة

في مطبخ صغير ، سيكون من المناسب استخدام طاولة كتب أو طاولة إفطار صغيرة على الطراز الاسكندنافي وزوج من الكراسي المشرقة. غالبًا ما يتم استبدال الطاولة بمقعد بار صغير على طول الجدار.

الخيار البديل هو جدول التحويل. إنه مناسب للغرف المتواضعة للغاية ، عندما يكون سطح الطاولة القابل للطي أو القابل للسحب هو الطريقة الوحيدة لتناول الطعام على طاولة كاملة..

لا يمكن التفكير في ترتيب منطقة تناول الطعام المريحة بدون كراسي عالية الجودة وأرائك مدمجة بألوان محايدة أو زاهية. الوسائد الزخرفية عليها توحد جميع منسوجات المطبخ وتكمل التكوين..

مطبخ صغير بأسلوب معين

مطبخ صغير بأسلوب معين

تعتبر الكراسي في المطبخ سكاندي دائمًا مصدر فخر. يمكن أن تكون خشبية ذات ظهر منحني بروح رجعية أو حديثة بشكل مؤكد مصنوعة من البلاستيك والمعدن.. غالبًا ما تكون الكراسي هي اللون الوحيد المميز في المطبخ ، فهي تبدو طازجة جدًا..

كراسي المصمم الأسطوري ليست شائعة. كرسي Arne Jacobsen المدمج “Ant” أو الكراسي المشرقة والمفاهيمية للزوجين Eames.

ديكور

إن بصمة المناخ الشمالي القاسي واضحة للعيان في المناطق الاسكندنافية الداخلية الرصينة. ومع ذلك ، نظرًا للديكور غير المعتاد ، فإن التصميم الاسكندنافي الهادئ يأخذ طابع الدفء الخاص والطابع الضال المشرق..

حوض كبير ضخم

حوض كبير ضخم

الغزل والنسيج

عندما يكاد يكون كل شيء حولك أبيض ، فليس للعين ما تراه. هذا هو السبب في أن الدول الاسكندنافية تقدر المنسوجات الزاهية كثيرًا. مخطط سجادة على الارض, الوسائد طباعة هندسية, المناديل والمناشف – كل هذه التفاصيل تضيف تنوعًا إلى درجات اللون الأبيض وتخلق أسلوبًا فرديًا.

باستبدال بضعة أشياء صغيرة فقط ، يمكنك تحديث المقصورة الداخلية بشكل جذري.

يمكن استعارة الجلود من الحياة اليومية للاسكندنافيين. عند رميهم بشكل عرضي على كرسي ، سيصبح جو الغرفة على الفور أكثر راحة وحميمية. تخدم البطانيات المحبوكة الضخمة المصنوعة من خيوط الغنم نفس الأغراض..

منطقة طعام صغيرة ودافئة

منطقة طعام صغيرة ودافئة

اللوحات والملصقات

تعتبر الملصقات جزءًا لا يتجزأ من التصميم الاسكندنافي. غالبًا ما توجد في المطبخ في منطقة تناول الطعام وتجذب الانتباه بلونها أو زخرفتها أو نقوشها..

في فصل الشتاء ، بديل للملصقات هو الهواتف المحمولة الهوائية المصنوعة من مواد الخردة. يتم جمع الفروع المطلية في هيكل واحد ، مزينة بأقماع ومعلقة بالقرب من الطاولة أو في فتحة النافذة.

سيكون الحل غير المعتاد ، ولكن المناسب لكيفية تزيين الجدار ، دمى من الأبواق. تبدو قرون الغزلان الاصطناعية أنيقة للغاية ، وغالبًا ما تظهر نفس الفكرة على الملصقات والرسومات على الوسائد الزخرفية..

جو من الإهمال الطفيف

جو من الإهمال الطفيف

نباتات الأصص

على قيد الحياة النباتات منعش للغاية للداخل الفاتح. يمكن العثور على الخضروات الصالحة للأكل على الطاولة في منطقة العمل. تنمو إكليل الجبل ، التي تذكرنا بالفروع الصنوبرية ، على حافة النافذة ، وبالقرب من طاولة الطعام يمكنك رؤية شجرة اللبخ الكبيرة في سلة من الخيزران..

سيراميك وأدوات المطبخ

عندما يكون هناك رفان مفتوحان في المطبخ ، فإن إخفاء الأطباق الجميلة في الخزانة يعد جريمة حقيقية.. السيراميك اللامع الأنيق والأكواب المصنوعة يدويًا أو أواني الزهور كلها تستحق مكانًا أفضل في مرأى من الجميع.

النباتات الحية منعشة للغاية للداخلية الخفيفة.

النباتات الحية منعشة للغاية للداخلية الخفيفة.

ألواح الطباشير

استحوذت ألواح الطباشير على المطابخ الحديثة وأصبحت تيارًا حقيقيًا. يمكن أن تكون مضغوطة ، أو تقف في صف من الملصقات واللوحات ، أو يمكنها تغطية جدار كامل وترك مساحة للإبداع اليومي..

غالبًا ما يتم استخدامها في شقق الاستوديو كعنصر موحد وديكور غير عادي.. خلفية سبورة سوداء مدعمة بالثريات والكراسي والأجهزة المنزلية الصغيرة.

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة) مطبخ ذو طابع شخصي: تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي (190+ صورة)

أشياء صغيرة مثيرة للاهتمام تثري المقصورة وتجعلها شخصية ومريحة حقًا. الشيء الرئيسي في عملية الزخرفة ليس المبالغة في ذلك ، ولكن فقط لإضافة بضع لمسات معبرة إلى المطبخ..

Previous Post
Schöne Gipskartondecke in der Halle (abgehängt, zweigeschossig, gemustert, hinterleuchtet) + 80 FOTOS
Next Post
صفح في الداخل على جدار غرفة النوم وغرفة المعيشة والممر والشرفة + 100 صورة. نصنع لهجة عصرية في الداخل!